الأحد 5 مايو 2024 02:51 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

رئيس مدينة مرسى علم يستقبل لجنة من وزارة التنمية المحلية وهيئة الرقابة الإدارية وجهاز المركزى للمحاسبات وزارة المالية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

أستقبل اللواء واصف عدلى رئيس مدينة مرسى علم ، لجنة برئاسة المهندس هانى محمد عبدالوهاب من وزارة التنمية المحلية ، وهيئة الرقابة الإدارية ، وجهاز المركزى للمحاسبات ، وزارة المالية ، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، وممثلين عن محافظة البحر الأحمر ، وذلك لتحقق من صحة حصر وتسجيل مخالفات البناء بالمدينة ، وصحة قيد المبالغ المحصلة للتصالح عنها ، والتأكيد من توريدها كاملة للحسابات المخصصة .

أكد عدلى ان بعد فتح باب التقدم لطلبات التصالح وتقنين الأوضاع فى مخالفات البناء بعد استيفاء عدة شروط أهمها سداد الرسوم المقررة ، وأن تكون مخالفات البناء قبل صدور القانون ، مشددا على مراجعة شاملة على الملف كاملة واحداثيات كل المبانى المخالفة .

أوضح عدلى أن قانون التصالح راعى البعد الاجتماعي للمخالفين ويهدف إلى المشاركة فى حل أزمة السكن لدى عدد كبير من المواطنين خاصة الشباب المقبل على الزواج ، لأن الإزالة ستضر بالجميع سواء كان الدولة أو المواطنين .

يأتى ذلك فى إطار توجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر ، بالاهتمام بالمواطنين بمدن المحافظة وتقديم كافة الخدمات وخاصة مدن جنوب البحر الأحمر .