الأحد 2 أكتوبر 2022 04:27 صـ 7 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
سوء موقف اتحاد الكرة في أزمة الجزيري بعد رد الزمالكالقيعي: الزمالك استفاد من المشاركة بالدور التمهيدي من دوري الأبطالمحافظ الدقهلية يعقد اجتماعا لمتابعة العمل في ملفات تقنين واضعي اليد علي أملاك الدولةجامعة السادات تنظم مشروع تنموي بيئي متكامل بقرية ” بني غريان ” بالمنوفية ‏‎ضمن مبادرة حياة كريمةحملات لمراجعة الإعلانات بالشوارع والميادين وإزالة المخالف بالدقهليةمعهد الهندسة الوراثية بجامعة مدينة السادات يحتفل بيوم الخرجين وملتقي التوظيفحملات مكثفة على المنشآت الغذائية وتحرير 181 محضراً متنوعاًحقيقة التراجع عن صفقة سامسون وموقف فيريرا النهائيبالورود والأنشطة المختلفة جامعة المنصورة تستقبل طلابها فى العام الدراسى الجديد”تموين البحيرة”: ضبط 41 طن أرز داخل مضارب فى إدكو ورشيد دون تصريحتكثيف أعمال النظافة بالقصير بمحيط المدارس استعدادا للعام الدراسى الجديدرئيس جامعة الزقازيق يتفقد الجامعة الأهلية بالعاشر من رمضان ويلتقى بأبنائه الطلاب

عربي ودولي

شولتس يطالب الاتحاد الأوروبي بتوحيد صفوفه في كل المجالات نتيجة للحرب على أوكرانيا

صرح المستشار الألماني أولاف شولتس بأنه سيعمل من أجل من أن يصبح الاتحاد الأوروبي أقوى و"اتحادا أوروبيا جيوسياسيا" وذلك كنتيجة مترتبة على الحرب الروسية على أوكرانيا.

وفي مقال زائر نُشِر بعد ظهر اليوم الأحد في صحيفة "فرانكفورتر الجماينه تسايتونج" الألمانية، كتب السياسي الاشتراكي الديمقراطي أن على الاتحاد الأوروبي أن يوحد صفوفه في كل المجالات التي لم يتوصل فيها إلى اتفاق حتى الآن " على سبيل المثال في سياسة الهجرة وبناء دفاع أوروبي وفي السيادة التكنولوجية والمرونة الديمقراطية".

وأعلن شولتس أن الحكومة الألمانية ستقدم مقترحات محددة بهذا الشأن " في الشهور التالية".

وحذر شولتس من أن " الخلاف الدائم والشقاق الدائم بين الدول الأعضاء يضعفنا، ولهذا السبب فإن الرد الأهم من أوروبا على التحول الزمني هو الوحدة. ويجب علينا حتما أن نحافظ عليها ونعمقها".

وطالب شولتس بإنهاء "العرقلة الأنانية لقرارات أوروبية من قبل بعض الدول الأعضاء".

ورأى شولتس أن الاتحاد الأوروبي لن يكون بمقدوره تحمل حقوق النقض الوطنية (فيتو) إذا أراد استمرار الاستماع إليه في عالم من القوى العظمى المتنافسة.

وتابع شولتس أن " الاتحاد الأوروبي جذاب بدرجة لم يصل إليها من قبل أبدا، فهو منفتح على أعضاء جدد وسيصلح نفسه في ذات الوقت".