السبت 1 أكتوبر 2022 06:57 صـ 6 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
دار الافتاء: التوسل بالنبى صلى الله عليه وسلم مشروع ولا يجوز إنكارهرئيس الكاف يعلن رسميا سحب تنظيم أمم أفريقيا 2025 من غينياوزير السياحة والآثار يفتتح أعمال تطوير الممشى السياحي بالغردقةفيتو روسى على مشروع قرار بمجلس الأمن يدين ضم موسكو لمناطق أوكرانيةالمخرج كارلوس ساورا.. بمهرجان الإسكندرية السينمائيصحة الدقهلية تكشف عن خريطة القوافل الطبية لشهر أكتوبرللاحتفال باليوم العالمي للسياحة.. محافظ البحر الأحمر يستقبل وزير السياحة بمطار الغردقةبالفيديو : اطبع كتابك في خمس دقايق .. تقنية جديدة في صناعة النشر والكتب بمعرض الرياض الدولي للكتابوكيل شباب الشرقية يهنئ لاعب المشروع القومي لحصوله على الميدالية الفضية فى بطولة الجمهورية للجودو ”البرلمان والتعليم المدني تواصل فعاليات ورش عمل المشاركين بمنتدى برلمان شباب شرق الدلتاضبط 8 أطنان مكرونة قبل بيعها في السوق السوداء بالقليوبيةرفع 115 طن قمامة ومخلفات بشوارع مركز سوهاج

عربي ودولي

المستشار الاقتصادي لبايدن: من الصعب للغاية القول إن الولايات المتحدة تعاني ركودًا

قال المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض جاريد بيرنشتاين، اليوم الأحد، إنه "من الصعب للغاية" استنتاج ما إذا كانت الولايات المتحدة قد دخلت في حالة ركود، مضيفًا أن الاقتصاد الأمريكي يشهد اتجاهات إيجابية وسلبية.

أضاف بيرنشتاين -في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية- إنه بينما ظل التضخم عند أعلى مستوى له منذ 40 عامًا، لا يزال هناك نمو قوي في الوظائف، ومن الصعب للغاية أن نستنتج أننا في حالة ركود عندما تنظر إلى كشوف المرتبات ومكاسب الموظفين التي نراها.

مضى قائلاً: "في الوقت الحالي، لديك رياح معاكسة للتضخم ولكن لديك أيضًا بعض الرياح الخلفية القوية جدًا التي تعزز من قوة المستهلك.. الولايات المتحدة خفضت ديونها في الميزانية بمقدار 1.7 تريليون دولار هذا العام إلى حد كبير من خلال زيادة الإيرادات، التي زادت بنسبة 26٪.

تعجب المستشار الاقتصادي: "كيف نحصل على زيادات أسرع في الإيرادات في الاقتصاد الذي يتعرض لنوع المصاعب التي تحدثنا عنها؟.. لا يوجد إنكار على الإطلاق بشأن عدم قبول هذه الأسعار المرتفعة، ولكن أساس هذا هو الاقتصاد الذي يتمتع بأقوى سوق عمل منذ جيل.