السبت 10 ديسمبر 2022 01:30 صـ 16 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في القمة «العربية - الصينية» الأولى بالرياضمبادرة مغربية للتوصل لإستراتيجية لتحسين النظم الصحية في إفريقياروما تُرحب بموافقة الاتحاد الأوروبي على تمويل مشروع ربط كهربائي مع تونس بأكثر من 300 مليون يورونهب بضائع من خزائن بمبلغ 32 مليون يورو في برلينمسئول روسي: هناك العديد من مقترحات الوساطة لتسهيل تبادل السجناء مع الولايات المتحدةبلينكن: نلتزم بمنع الإبادة الجماعية والجرائم الفظيعة ومساءلة مرتكبيهاالولايات المتحدة وبولندا تبحثان القضايا الثنائية والإقليميةالولايات المتحدة تفرض عقوبات على ثلاثة كيانات روسية مرتبطة بنقل الطائرات بدون طيار من إيرانالولايات المتحدة وألمانيا تبحثان الحفاظ على وحدة الحلفاء في دعم أوكرانيا والتحديات الصينيةميسي: عانينا كثيرا لتخطى هولندا.. وحكم المباراة لم يكن على مستوى الحدثالأرجنتين تتأهل لنصف نهائى كأس العالم 2022 على حساب هولندا بركلات الترجيحتغييرات فى نمط الحياة تساعد على منع حدوث النوبات القلبية بين الشباب

رياضة

موعد حفل جوائز الأفضل فى أفريقيا لعام 2022

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو حفل جوائز الأفضل في أفريقيا، التى تشمل العديد من الفئات منها أفضل لاعب فى القارة بشكل عام، وأفضل لاعب محلي وأفضل نادٍ ومدرب.

موعد حفل جوائز الأفضل في أفريقيا 2022

يقام حفل جوائز الأفضل فى أفريقيا هذا العام فى المغرب الخميس المقبل 21 يوليو 2022 وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أن الحفل سيقام قبل نهائي كأس الأمم الأفريقية للسيدات، المقرر إقامتها يوم 23 يوليو.

مصر تنافس السنغال و8 منتخبات
كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن قائمة المنتخبات المرشحة للتتويج بجائزة الأفضل خلال عام 2022. واشتملت قائمة المرشحين لجائزة أفضل منتخب فى 2022 داخل أفريقيا كلاً من، منتخب مصر والسنغال والكاميرون وجزر القمر وبوركينا فاسو وجامبيا وغينيا الاستوائية ومالي والمغرب وتونس.


وجاء قائمة الفرق المرشحة للحصول على جائزة أفضل نادٍ فى أفريقيا لعام 2022، والتي تصدرها النادي الأهلي. وضمت قائمة الفرق المرشحة للحصول على جائزة أفضل نادٍ في إفريقيا لعام 2022 كلاً من، الأهلي، الرجاء والوداد ونهضة بركان من المغرب، ووفاق سطيف الجزائري، أهلي طرابلس والاتحاد من ليبيا، ومازيمبي الكونغولي، وبيترو أتلتيكو الأنجولي بجانب أورلاندو باتريس من جنوب افريقيا.



أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قائمة اللاعبين الأولية المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، يتقدمهم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطنى والسنغالى ساديو مانى.

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الأفريقى على موقع تويتر قائمة اللاعبين: "ثلاثون لاعبًا من 13 دولة يتنافسون من أجل لقب الأفضل.. القائمة الأولية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا ".

وتواجد فى القائمة رباعى الأهلى المالى أليو ديانج لاعب خط الوسط ومحمد الشناوى حارس الأهلى وعلى معلول محمد عبد المنعم لاعبا الأهلى، بخلاف المصرى محمد الننى لاعب أرسنال ورياض محرز لاعب مانشستر سيتي ونابى كيتا لاعب ليفربول الإنجليزي وأشرف حكيمى لاعب باريس سان جيرمان والكاميرونى فينست أبو بكر لاعب النصر السعودى والسنغالى إدوارد ماندى لاعب تشيلسى الإنجليزي.