الأربعاء 5 أكتوبر 2022 04:28 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

الدقهلية: استمرار أعمال الحملة القومية لتحصين المواشي ضد مرضى الحمى القلاعية

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، على استمرار فعاليات الحملة القومية لتحصين المواشي ضد مرضى الحمي القلاعية وحمى الوادي المتصدع وانواعها علي مستوي المحافظة .

وأشار " مختار " الي أن إجمالي ما تم تحصينه حتي الآن منذ بداية الحملة 13 الف رأس ماشية ومازال العمل جاري علي قدم وساق لتحصين كافة المواشي السليمه .

كما أشار " المحافظ " الي أنه تم توفير اللقاحات الجديدة بكميات كبيرة وليس هناك أي عجز في اللقاحات والعمل يجري علي قدم وساق للحد من الإصابة من مرض الحمى القلاعية بمختلف أنواعها .

ووجه " مختار " للدكتور السيد حسانين وكيل مديرية الطب البيطري بالدقهلية بإستمرار حملات توعوية في جميع القري لتوعية الفلاحين والمربين بكيفية التعامل السليم مع المواشي المصابة وطرق العلاج والغذاء المطلوب في هذه المرحلة وفصل المواشي المصابة عن السليمة لتجنب انتشار الإصابة ونقلها الي السليم منها .

كما وجه " المحافظ " لوكيل مديرية الطب البيطري بتقسيم الأطباء الي فرق تنتشر في كافة قري المحافظة لتحصين المواشي غير المصابة من خلال الذهاب الي المزارع والحظائر مهما كان العدد المستهدف تحصينه والتأكد من عدم إصابة الماشيه عند تحصينها.

ومن جانبه صرح " وكيل وزارة الطب البيطري أن المواشي المصابة سيتم تطعيمها جميعاً بعد انقضاء فترة النقاهة وهي 20 يوم من تاريخ الإصابة .

وأكد " مختار " علي أن الدولة تعمل علي تنمية الثروة الحيوانية في مصر من خلال التحصين ضد أي أمراض او فيروسات وتوفير كافة اللقاحات المطلوبه بالإضافة إلي تحسين سلالات المواشي سواء كانت ابقار أو جاموس لتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم ومشتقاتها وزيادة معدل الإنتاج من هذه الأصناف.