الأربعاء 24 أبريل 2024 10:27 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غادة إبراهيم: مش بشوف نفسي ست مثيرة للجدل.. وفي ناس حطاني في دماغها الديوان الملكى السعودى: خادم الحرمين الشريفين يغادر مستشفى الملك فيصل التخصصى بجدة إتحاد الكرة ينعى سعيد الشيشينى نجم المقاولون العرب السابق نوران جوهر تتأهل الى نصف نهائى بطولة الجونة الدولية للاسكواش محمد صلاح أساسيا فى تشكيلة ليفربول فى مواجهة إيفرتون بالدورى الانجليزى تدريبات تأهيلية لـ حارس الزمالك لعودته مرة أخرى للتدريبات الجماعية المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة بيراميدز يتقدم بهدف نظيف ضد البنك الاهلى فى الشوط الاول ”الجيزاوي” يناقش خطة العمل المستقبلية لمركز إبداع مصر الرقمية ” كريتيفا ” الصحه وكيل وزارة بالقليوبية يجري جوله مرورية مفاجئة بالوحدة الصحيه بسندنهور أوباما يشارك تدريجيا فى تدريبات الزمالك للعودة لمباريات الفريق المقبلة الخارجية الأمريكية: لا شرعية للمستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية والجنائية الدولية تُصدر مذكرة اعتقال نتنياهو

عربي ودولي

مفوض أوروبي: سلوك الاقتصاد الإيطالي يتماشى وكبرى دول الاتحاد الأخرى

أكد المفوض الأوروبي المكلف بالشؤون المالية والاقتصادية باولو جينتيلوني، أن الاقتصاد الإيطالي يسلك بما يتماشى مع الدول الأعضاء الكبيرة الأخرى في الاتحاد الأوروبي، كما أنه يعمل بشكل أفضل قليلاً من ألمانيا، موضحا أن روما تعود إلى مستويات الناتج المحلي الإجمالي لما قبل الجائحة في الأسابيع الأخيرة، وتقييم الانتعاش الإيطالي إيجابي.

وقال جينتيلوني في مقابلة مع صحيفة ميسّاجّيرو الإيطالية، الجمعة، أذاعتها وكالة (آكي) الإيطالية، إنه بحسب تقديراتنا، نتوقع أن يصل التضخم إلى ذروته في الربع الثالث من العام الجاري، ليبلغ مستوى 8.4٪، بعد ذلك نتوقع أن ينخفض ​​تدريجياً حتى يصل في الربع الأخير إلى 7.9٪. بينما في عام 2023، سيبقى على أية حال عند قيم عالية تتجاوز الـ4٪.

وأشار مفوض الاقتصاد إلى أن قوة سوق العمل، مستوى المدخرات الخاصة، والرغبة في العودة إلى السفر قوية للغاية، وهذا يدل على أن الاقتصاد الأوروبي لا يزال قائمًا على قيم إيجابية. ومع ذلك، قد ينفتح أمامنا سيناريو ملون، كئيب، وبشكل خاص في حالة حدوث انخفاض إضافي في إمدادات الطاقة.

وأكد جينتيلوني، أن منطقة اليورو لا تخاطر بحدوث أزمة مالية جديدة، فـ"الوضع أفضل بكثير مما كان عليه قبل 10-12 عامًا". لكن "مع ذلك، يجب على البلدان ذات الديون المرتفعة أن تتصرف بحذر مالي كبير عند هذا المنعطف"..مشيرا إلى أن التدابير الوطنية من أجل التخفيف من ارتفاع الأسعار، على وجه الخصوص، يجب أن تكون مستهدفًة للغاية ومؤقتًة بشكل واضح.