الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 12:48 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
الرئيس السيسي يقبل رأس أهالى أبطال حرب أكتوبر خلال الندوة التثقيفيةالرئيس السيسي يقدم التحية لأسر أبطال حرب أكتوبر خلال الندوة التثقيفيةترقية قائدى القوات البحرية والجوية إلى رتبة فريق”الشئون المعنوية” تدشن مشروعا دراميا ثقافيا توعويا بعنوان ”مصرى”الطفلة يقين..كيف تعاملت الدولة مع ابنة إحدى القيادات التكفيرية”الشئون المعنوية” تدشن مشروعا دراميا ثقافيا توعويا بعنوان ”مصرى”صراخ وعويل داخل المحكمة.. انهيار والدة قاتل ”طفلة البراجيل” بعد الحكم بإعدامه (فيديو)لافروف: معظم الدول تتفهم صحة الموقف الروسي وتهديد الغرب لموسكو يعاكس حركة التاريخالصحة: فحص 3.754 مليون طفل ضمن المبادرة الرئاسية لعلاج ضعف وفقدان السمعجمهورية لوجانسك: القوات الأوكرانية فقدت 110 جنود و3 دبابات و15 ناقلة جندنائب محافظ المنيا يتابع سير العمل بعدد من القطاعات الخدمية بقرية دمشير بمركز المنياخارجية اليابان تعلن طرد القنصل الروسى فى مدينة سابورو

عربي ودولي

ألمانيا تسلم 80 شاحنة بيك آب للقوات المسلحة الأوكرانية

أعلنت السفارة الألمانية في أوكرانيا اليوم الجمعة، أن حكومتها سلمت أكثر من 80 شاحنة بيك آب للجيش الأوكراني.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية، عن بيان السفارة على حسابها على تويتر القول: "في الأسابيع الثلاثة الماضية، أرسلت ألمانيا إلى أوكرانيا 80 شاحنة بيك آب للقوات المسلحة الأوكرانية".

وكانت الحكومة الألمانية قد نشرت منذ يومين قائمة كاملة بأنظمة الأسلحة والمعدات وغيرها من أشكال الدعم العسكري الفتاك وغير الفتاك التي تم تسليمها إلى أوكرانيا ، لأنها تقاوم التدخل الروسي .

وكانت وزيرة الدفاع الألمانية كريستينه لامبرشت، قد أعلنت الشهر الماضي أن ألمانيا سلمت أوكرانيا سبعة مدافع من طراز هاوتزر 2000. وأكدت لامبرشت أن بلادها سترسل المزيد من الأسلحة الثقيلة لكييف لمساعدتها على ردع التدخل الروسي.

وهذا من تداعيات إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت مبكر من يوم 24 فبراير الماضي القيام بعملية خاصة في أوكرانيا بسبب دونباس حيث تحولت فيما بعد إلى نزاع عسكري بين الطرفين.