الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 02:34 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
درجات الحرارة اليوم الثلاثاء فى مصر.. طقس معتدل على القاهرة الكبرى والدلتانيمار أفضل لاعب فى مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية بـ كأس العالمالمنوفية : الوحدة المحلية بفيشا الكبرى تسلم أعمال النظافة لشركة ” أي سيرفس اجي لتدوير المخالفات والخدمات البيئية المتكاملة ”تكريم الطليعة هناء مصطفى لفوزها في التصفيات النهائية لمسابقة الصوت الذهبي على مستوى الجمهوريةعاجل.. برباعية علي كوريا الجنوبية منتخب البرازيل إلي ربع نهائي كأس العالمتأكد غياب نجم الزمالك عن مباراة طلائع الجيش في الدوريبسبب موقف فيريرا منه.. البنك الأهلي يطلب ضم لاعب الزمالكفيريرا يعقد جلسة هامة مع زيزو | تعرف على السبببعد أزمته الأخيرة.. خبر سار لـ فيريرا بشأن لاعب الزمالك قبل مواجهة الجيش بالدوريصدمة جديدة لـ فيريرا في الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش بالدوريالأخبار السارة تتوالى.. جاهزية نجم الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش في الدوري31 يناير أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب وقذف عمرو اديب

رياضة

طاقم حكام إسبانى لمباراة الأهلى وبيراميدز فى الدورى

أعلن اتحاد الكرة عن تعيين طاقم حكام إسبانى لإدارة مباراة الأهلي وبيراميدز في التاسعة مساء السبت على استاد الدفاع الجوي ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من عمر مسابقة الدورى، والطاقم بقيادة كارلوس ديل سيرو جراند ، وجاءت أسماء الحكام كالتالي :

293801524_2226173280872433_517903505655571511_n

مواجهات الأهلي ضد بيراميدز دائما ما تتسم بالندية والإثارة بسبب القدرات الفنية العالية في كلا الفريقين، ولها حسابات خاصة عند جماهير الأهلي بسبب تاريخ المواجهات السابقة بين الفريقين منذ تحويل اسم النادي من الأسيوطي سبورت إلى بيراميدز، وكان التفوق في البداية في المواجهات المباشرة لصالح بيراميدز، قبل أن يستعيد الأهلي توازنه في آخر المواجهات بين الفريقين.

مواجهة الأهلي وبيراميدز مساء السبت ستكون حاسمة في فض الشراكة بشأن عدد مرات الفوز بين الفريقين منذ تغيير اسم النادي السماوي إلى بيراميدز، بعدما تساوى الفريقين في عدد مرات الفوز بعد فوز الأهلي على بيراميدز في ربع نهائي الكأس بهدفين مقابل هدف.

وفاز بيراميدز في مسماه الحالي" على الأهلي ثلاث مرات منهم مرتين في الدوري والثالثة في الكأس ، قبل أن ينتفض الفريق الأحمر ويحقق نتائج إيجابية ضد بيراميدز، بدايتها في موسم 2019 / 2022 تحت قيادة السويسري رينيه فايلر والذي قاد الأهلي للفوز على بيراميدز بهدفين مقابل هدف.

تبعها تحقيق الفوز الثاني على بيراميدز في مسماه الجديد تحت قيادة بيتسو موسيماني في الدور الأول من الموسم الحالي 2021 / 2022 بعدما أسقط الفريق السماوي بثلاثية نظيفة، قبل أن تستمر صحوة أبناء التتش ويهزمن السماوي بهدفين مقابل هدف في ربع نهائي النسخة القديمة من كأس مصر ويقصونه من البطولة، ليتساوى الفريقين في عدد مرات الفوز، وإن كان الأهلي يتفوق في تاريخ مواجهات الفريقين بعد حساب المواجهات كاملة قبل تحويل اسم النادي من الأسيوطي إلى بيراميدز، وفي حال فوز الأهلي في موقعة السبت سيتفوق على الفريق السماوي في عدد مرات الفوز بمسماه الحالي.

وإجمالا، التقي الأهلي وبيراميدز من قبل في 14 مباراة بواقع 11 مباراة في الدوري و3 بكأس مصر ، حقق المارد الأحمر الفوز في 6 لقاءات بينما حقق بيراميدز الفوز في 4 لقاءات وانتهت 4 مواجهات أخرى بالتعادل ، سجل الاهلى 17 هدف وسجل بيراميدز 9 أهداف وكان التعادل السلبى شعار أول مواجهة بين الفريقين فيما انتهت المواجهة الأخيرة بفوز الشياطين الحمر بثلاثية دون رد ، كما حقق الأهلى الفوز بخماسية دون رد وهو أكبر فوز.