الجمعة 26 أبريل 2024 11:12 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

البحيرة: حملات على محطات الوقود للتصدى لمحاولات احتكار المواد البترولية

شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على استمرار الحملات على جميع محطات الوقود، للتأكد من انتظام عملها بشكل طبيعى وتوافر كافة المنتجات البترولية وذلك فى إطار المتابعة المستمرة للموقف الحالى بمحطات الوقود وداخل المواقف العمومية للسيارات، بعد قرار تحريك أسعار الوقود.

وفى السياق، تنفذ مديرية التموين، بالاشتراك مع مباحث التموين والوحدات المحلية، حملات رقابية على محطات الوقود، للتصدى لأى محاولات لاحتكار الموادر البترولية بعد زيادة الأسعار، أو استغلال المواطنين بأى صورة، ومتابعة التزامها بالبيع بالأسعار الجديدة، ووضع ملصق بالزيادة السعرية الجديدة، والمحددة من قبل لجنه التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

وجرى تكثيف المرور على مستودعات الغاز والأسواقد للتأكد من توافر كافة الاحتياجات الأساسية والضرورية للمواطنين، وعدم التلاعب في الأسعار والالتزام بالأسعار المحددة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، قررت في اجتماعها عقب انتهاء شهر يونيو الماضي، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي، وذلك للربع يوليو/سبتمبر ٢٠٢٢، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من صباح أمس الأربعاء.