الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 09:07 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

حسام البدري يكشف أسباب اختياره تدريب وفاق سطيف الجزائري

كشف حسام البدرى المدير الفنى السابق للمنتخب الوطني والنادى الأهلى عن سبب اختياره تدريب نادي وفاق سطيف الجزائري رغم تلقيه اكثر من عرض خلال الفترة الماضية من أكثر من نادى.

حسام البدرى

وقال حسام البدرى في تصريحات لوسائل الإعلام الجزائرية حسام البدري: وصلني عدة عروض من أندية مغربية وجزائرية، لكن وفاق سطيف اسم عريق وكبير داخل القارة الأفريقية لذلك فضلت قيادة الفريق الجزائري.

وأضاف البدرى صعود وفاق سطيف إلي الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا كان أبرز الأسباب التي شجعتني على تولى مهمة الفريق الجزائري.

وأشار البدرى أن الفريق الجزائري بحاجة إلى التعاقد مع بعض لاعبين لتدعيم صفوف الفريق وبامكانه يعدها تحقيق بطولات خلال الفترة المقبلة.

الجهاز المعاون لحسام البدرى

وكشف الإعلامي الرياضي أحمد شوبير كواليس تولي حسام البدري مهمة تدريب فريق وفاق سطيف الجزائري.

وقال شوبير عبر برنامج "ملعب أون تايم": إنه تواصل مع البدري، وقال له إنه فضَّل خوض تجرِبة جديدة لأنه يحب التحديات.

وأضاف شوبير أن البدري سيكون ضمن جهازه مدرب الأحمال أنيس الشعلالي، ومحلل الأداء هادي سعيد، وقد يستعين بمدرب حراس مصري طارق سليمان ومدرب آخر مصري.

ووصل حسام البدري، المدير الفني السابق لمنتخب مصر والنادي الأهلي، إلى الجزائر أمس من أجل تولي تدريب فريق وفاق سطيف الجزائري.

وقالت الصفحة الرسمي للنادي الجزائري على موقع فيس بوك: حل المدرب المصري حسام البدري مساء أمس بمطار هواري بومدين بالعاصمة، قادما من العاصمة المصرية القاهرة.

وأضافت: وذلك من أجل إتمام إجراءات تعاقده مع الوفاق تحسبًا لإشرافه على العارضة الفنية خلال الموسم الرياضي 2022/ 2023.

ومن المنتظر أن يوقع البدري على عقود تدريب وفاق سطيف في حالة التوصل لاتفاق رسمي مع إدارة النادي.

وتولى نوفيتش تدريب وفاق سطيف منذ أبريل، وقاده للإطاحة بالترجي التونسي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا من قلب رادس، ولكن الفريق ودّع المسابقة في نصف النهائي على يد الأهلي.

كما حقق وفاق سطيف نتائج محلية سيئة واحتل المركز السابع في الدوري الجزائري برصيد 54 نقطة، بفارق 26 نقطة كاملة عن شباب بلوزداد بطل المسابقة.

ولم يفز وفاق سطيف بالدوري الجزائري منذ عام 2017، كما فاز بكأس الجزائر لآخر مرة في 2012.

وسبق لـ وفاق سطيف الفوز بدوري أبطال أفريقيا مرتين عامي 1988 و2014.

مسيرة حسام البدرى

حسام البدري صاحب الـ 62 عامًا بدأ مسيرته التدريبية كمدرب عام في الأهلي بالجهاز الفني لـ مانويل جوزيه، قبل أن يتولى المهمة في 2009.

وقاد البدري الأهلي في 3 فترات مختلفة، وقاده للقب الدوري 3 مرات، وكأس مصر مرة، وكأس السوبر المصري 3 مرات، ودوري أبطال أفريقيا مرة، وكأس السوبر الأفريقي مرة.

كما تولى البدري تدريب إنبي، وأشرف على قيادة منتخب مصر الأولمبي.

وقاد البدري منتخب مصر الأول بين سبتمبر 2019 وسبتمبر 2021 حتى رحيله وتعويضه بالبرتغالي بـ كارلوس كيروش.

وسبق لـ البدري تولي تدريب المريخ السوداني في 2011، كما عمل في أهلي طرابلس الليبي في 2013، لتكون تجربة وفاق سطيف هي الخارجية الثالثة للمدرب المصري