الخميس 6 أكتوبر 2022 09:38 مـ 11 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
مناشدات لانتشال جثة رضيع غرق في مصرف مركز مشتول السوق بالشرقيهبالصور النهار تشارك في أحد أقوى حملات الرقابة على الأغذية بالشرقيةدوري أبطال إفريقيا| بعثة الأهلي تصل مطار الحبيب بورقيبة بالمنستيررئيس مدفعية بورسعيد: كان لدينا أسلحة رصد حديثة حققت النصرتصعيد خطير.. زيلينسكي يدعو الناتو لشن ضربات استباقية ضد روسياميدفيديف: دوائر الجحيم الأوروبية فشلت في تمزيق روسياالاتحاد الروسي: مستعدون لوقف الأعمال العسكرية في أوكرانيا ولكن بشروطالصحة العالمية: وفاة 29 شخصا وإصابة 63 آخرين بفيروس إيبولا في أوغنداروسيا تستدعي السفير الفرنسي للمطالبة بتوضيحات حول تقديم باريس أسلحة لأوكرانياأمريكا تفرض عقوبات على 7 مسئولين إيرانيين بسبب قمع الاحتجاجاتالسويد: الأضرار بخطى أنابيب ”نورد ستريم” نجمت عن وقوع تفجيراترئيس جامعة الزقازيق يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والقوات المسلحة والشعب المصرى بالذكرى ال ٤٩ انتصارات حرب أكتوبر المجيدة

رياضة

رافينيا يصل برشلونة للانضمام إلى معسكر البارسا

أعلن نادي برشلونة الإسباني وصول اللاعب البرازيلي رافينيا لاعب ليدز يونايتد الإنجليزي الى كتالونيا للإنضمام الى صفوف الفريق وتوقيع الكشف الطبي تمهيداً للإعلان الرسمي عن الصفقة.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من اعلان خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة وصول النادي الى اتفاق مبدئي مع ليدز على ضم اللاعب لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجاري.

ونشر نادى برشلونة بيان عبر موقعه الرسمي وحسابه على توتير بعنوان، مبدأ الاتفاق على نقل رافينها، الاتفاق بين برشلونة ولييدز يونايتد في انتظار الفحص الطبي للاعب.

وجاء في بيان البارسا : "توصل برشلونة ونادي ليدز يونايتد لكرة القدم إلى اتفاق مبكر لنقل رافائيل دياس بيلولي ، رافينها ، في انتظار الفحص الطبي للاعب، بهذه الطريقة ، يصل رافينها إلى نادي برشلونة في لحظة رائعة من اللياقة بعد أن حقق أفضل موسم له من حيث الأرقام والمباراة.

وواصل البيان ، إن السمات المميزة لكرة القدم رافينها واضحة موهوب للغاية مع الكرة عند قدميه ، فهو يسعى لتجاوز مدافعه من خلال المراوغة للقيام بذلك ، كونه جناحًا أيمنًا على اليسار ، فهو يحاول دائمًا مواجهة هدف الخصم لمحاولة إنهاء اللعب بتركيز دقيق على زميل في الفريق أو تسديدة على المرمى. هذا هو بالضبط مقدار أهدافه ومساعداته التي تحققت.

ولعب رافينيا في ليدز يونايتد منذ صعوده للدوري الممتاز في 2020، وانتقل رافينيا إلى ليدز قادمًا من رين الفرنسي مقابل 18 مليون يورو.

وخاض رافينيا 67 مباراة مع ليدز يونايتد على مدار موسمين، سجل خلالها 17 هدفًا وصنع 12.

وبدأ رافينيا مسيرته في أفال البرازيلي، قبل أن ينتقل إلى أوروبا عبر بوابة فيتوريا يمارايش البرتغالي، ولعب رافينيا في صفوف سبورتنج لشبونة موسم 20182019 وساهم في فوزه بلقبي كأس البرتغال وكأس الرابطة البرتغالية.

كما تم استدعاؤه المنتخب البرازيلي لأول مرة في 13 أغسطس 2021 للعب يوم التصفيات الدولي الثلاثي لكأس العالم 2022 ضد تشيلي والأرجنتين وبيرو، كان أول ظهور له مع البرازيل في 7 أكتوبر ضد فنزويلا التي شاركت في هدفين من الأهداف الثلاثة التي أدت إلى الفوز بالمباراة.