الخميس 25 أبريل 2024 02:22 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية 9 مصابين.. ننشر الحالة الصحية لمصابي اندلاع حريق بمنزل بأسيوط زيزو وفتوح على رأس قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى

رياضة

رافينيا يصل برشلونة للانضمام إلى معسكر البارسا

أعلن نادي برشلونة الإسباني وصول اللاعب البرازيلي رافينيا لاعب ليدز يونايتد الإنجليزي الى كتالونيا للإنضمام الى صفوف الفريق وتوقيع الكشف الطبي تمهيداً للإعلان الرسمي عن الصفقة.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من اعلان خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة وصول النادي الى اتفاق مبدئي مع ليدز على ضم اللاعب لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجاري.

ونشر نادى برشلونة بيان عبر موقعه الرسمي وحسابه على توتير بعنوان، مبدأ الاتفاق على نقل رافينها، الاتفاق بين برشلونة ولييدز يونايتد في انتظار الفحص الطبي للاعب.

وجاء في بيان البارسا : "توصل برشلونة ونادي ليدز يونايتد لكرة القدم إلى اتفاق مبكر لنقل رافائيل دياس بيلولي ، رافينها ، في انتظار الفحص الطبي للاعب، بهذه الطريقة ، يصل رافينها إلى نادي برشلونة في لحظة رائعة من اللياقة بعد أن حقق أفضل موسم له من حيث الأرقام والمباراة.

وواصل البيان ، إن السمات المميزة لكرة القدم رافينها واضحة موهوب للغاية مع الكرة عند قدميه ، فهو يسعى لتجاوز مدافعه من خلال المراوغة للقيام بذلك ، كونه جناحًا أيمنًا على اليسار ، فهو يحاول دائمًا مواجهة هدف الخصم لمحاولة إنهاء اللعب بتركيز دقيق على زميل في الفريق أو تسديدة على المرمى. هذا هو بالضبط مقدار أهدافه ومساعداته التي تحققت.

ولعب رافينيا في ليدز يونايتد منذ صعوده للدوري الممتاز في 2020، وانتقل رافينيا إلى ليدز قادمًا من رين الفرنسي مقابل 18 مليون يورو.

وخاض رافينيا 67 مباراة مع ليدز يونايتد على مدار موسمين، سجل خلالها 17 هدفًا وصنع 12.

وبدأ رافينيا مسيرته في أفال البرازيلي، قبل أن ينتقل إلى أوروبا عبر بوابة فيتوريا يمارايش البرتغالي، ولعب رافينيا في صفوف سبورتنج لشبونة موسم 20182019 وساهم في فوزه بلقبي كأس البرتغال وكأس الرابطة البرتغالية.

كما تم استدعاؤه المنتخب البرازيلي لأول مرة في 13 أغسطس 2021 للعب يوم التصفيات الدولي الثلاثي لكأس العالم 2022 ضد تشيلي والأرجنتين وبيرو، كان أول ظهور له مع البرازيل في 7 أكتوبر ضد فنزويلا التي شاركت في هدفين من الأهداف الثلاثة التي أدت إلى الفوز بالمباراة.