الخميس 25 أبريل 2024 02:43 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

مسرحيات عالمية في أوبرا الإسكندرية

تقدم دار الأوبرا بالاسكندرية، بعد إجازة عيد الأضحى، مختارات من المسرحيات والأعمال الغنائية العالمية يقدمها نجوم فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفنى الدكتورة إيمان مصطفى فى حفلين متتاليين يقاما بمصاحبة أوركسترا القاهرة بقيادة المايسترو محمد وهيدى، ومشاركة عازفة البيانو مايا جفينيريا ومن إخراج شريف رمضان.

ويتخلل العروض تابلوهات استعراضية لفرقة باليه أوبرا القاهرة من تصميم آرمينيا كامل، وذلك فى الثامنة مساء الجمعة والسبت 15 و16 يوليو على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

ومن بين العروض "ذكرى غرباء فى الليل، كاتيوشا، شبح الأوبرا، لا يسعني إلا الوقوع في الحب، التحدث بهدوء، حلق بي إلي القمر، فقط قل إنك تحبها، سواي، كل ما اسأله لك، أستطيع الرقص طوال الليل، كراسي فارغة علي طاولة فارغة، إمرأة وقعت في الحب، رجل النهر، الفن يناديني، طريقي، النجوم، وقت الوداع، شمسي".

أداء إيمان مصطفي، تحية شمس الدين، مني رفله، رضا الوكيل، وليد كريم، مصطفي محمد، تامر توفيق، چولي فيظي، عمرو مدحت، عزت غانم، عماد عادل، أسامة علي، سلمي الجبالى، جاكلين رفيق، إلهامي أمين، أسامة جمال، برهان الدين فاروق وإنجي محسن.

جدير بالذكر أن فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميا عام 1964 وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، ويضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك أعضاؤها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالي باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون.