الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 09:44 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

بالصور… اغتيال عمر المختار في ضاحية كينج مريوط بالإسكندرية!

بلاغ للواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية النشط والكفء، عن عملية اغتيال معنوى في وضح النهار للشهيد الرمز عمر المختار، وكذلك انهيار مستوى الخدمات في ضاحية كينج مريوط التابعة لحي العامرية ثان بعدما كانت منطقة يشار إليها بالبنان في عروس المتوسط.. ونحن على ثقة أنه لن يقبل هذه المهزلة.

فلقد شهد شارع عمر المختار أحد الشوارع الرئيسية في ضاحية كينج مريوط، التابع لحي العامرية ثان الذى يرأسه اللواء حسين لبيب، أمرا يدعو للغضب، متمثلا في رفع يافطة الشارع التى تحمل اسم الشهيد عمر المختار، وبالرجوع للموظفين عن سبب رفع اسم أحد أهم رموز المقاومة الليبية والعربية وجدنا لا مبالاة بالأمر، حتى همس أحد العارفين بأن اليافطة تم سرقتها، وقام أحد الأشخاص بوضع يافطة خاصة تحمل اسم مستشار مكانها، ولم يبالي أحد في الحي بالأمر.. ولم يتم إعادة اليافطة القديمة أو استبدالها حتى الآن.

وتتداول جروبات أهالى ضاحية كينج مريوط أن رئيس حي العامرية ثان في حالة غيبوبة تنفيذية، والحي في عهده يعاني من اللامبالاة وعدم النزول للمتابعة على أرض الواقع، وعدم الاهتمام بشكاوى المواطنين.

فهل هانت علينا رموزنا إلى هذا الحد؟! لقد هز فيلم عمر المختار وقت صدوره وجدان شعوب العالم الحر، حتى تحول إلى أيقونة ورمزا للمقاومة في العالم العربي بل وفي العالم.

ولقد أصبحت شوارع الضاحية العريقة تدعو للحزن والرثاء بعدما كانت مقصد الباحثين عن العراقة والهدوء والنظافة والنظام، فما بين تكسير الشوارع وانتشار القمامة والإهمال من جانب حي العامرية ثان، يبدو أن ضاحية كينج مريوط سقطت من حسابات المسئولين في الحي.
فهل أصبح الإهمال أمرا اعتياديا، حتى يتم تخريب ضاحية كانت مثار إعجاب الجميع في الإسكندرية، بهذه الطريقة؟!

هذا بلاغ للواء المحترم محمد الشريف للتحقيق في الأمر وإعادة ضبط الأمور في حي العامرية ثان وإعادة ضاحية كينج مريوط إلى وضعها الطبيعي، بعدما أصبحت مؤخرا نموذجا صارخا للفساد الإداري والإهمال والتقصير وعدم المتابعة.