السبت 18 مايو 2024 11:06 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي علم فلسطين يزين مدرجات الأهلي أمام الترجي في نهائي أبطال إفريقيا ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” بملتقى الهناجر الثقافى بمشاركة كوكبة من المفكرين.. مكتبة مصر العامة تناقش التغيير في الشخصية المصرية جانتس وزير الحرب الإسرائيلي: أدعو لتأسيس حكومة إسرائيلية جديدة واستقالة نتنياهو استجابة لمظاهرات الشعب الإسرائيلي مؤتمر بعنوان “الطريق إلى التميز والابداع” بكلية التربية جامعة الزقازيق فعاليات اليوم الأول لقافلة جامعة المنصورة المتكاملة ”جسور الخير-21” لمدينة شلاتين ” الأمراض المعدية ” تتفقدد 109 منشأت صحية خلال إبريل الماضى كشف ملابسات سير سيارة عكس الإتجاه بالقاهرة.. وضبط مرتكب الواقعة الأهلي يصل ملعب حمادي العقربي برادس قبل القمة المرتقبة في ليالي الأبطال.. هجوم الأهلي يتفوق على هجوم الترجي التونسي

فن

ماجدة موريس: صلاح السعدني أحد أقطاب الدراما وحول شخصيات أعماله إلى لحم ودم … خاص

قالت الناقدة الفنية ماجدة موريس إن صلاح السعدني يعتبر واحدًا من أوائل وأهم نجوم السينما، وخصوصًا في فترة الثمانينيات والتسعينيات، فقد قدم أدواره بروعة وأعاد شخصيات كانت مساحتها ضيقة، ولكنه استطاع ببراعة أن يحولها للحم ودم مثل شخصية العمدة في مسلسل "ليالي الحلمية".

وأضافت: صلاح السعدني مزج بين شخصية الريف المتسلط والمشاعر الإنسانية التي يمر بها الإنسان العادي، ولكنه أوضح كيف يتصرف فيها كعمدة لديه هيبة وتميز، وأيضا علاقته بزوجته وابنته ويحيي الفخراني وكل عناصر العمل، والحقيقة أن " ليالي الحلمية" يجسد في صلاح السعدني ويحيي الفخراني، فهما "سوبر ستارز" هذا العمل.

أشارت موريس في تصريحات له إلى أن صلاح السعدني ترك بصمة واضحة في أعماله ولا يمكن أن ننسي دور حسن النعماني في مسلسل "أرابيسك"، فهو دورمتفرد ووحيد، استطاع أن يعبر عنه صلاح السعدني بحرفية، وجسد شخصية الصنايعي الذي يمتلك ورشة ويتعامل مع كل الطبقات ولديه لمحات تخصه كشخصية إنسانية وفيها الكثير من وجهات النظر المختلفة التي لم نراها في الدراما.

وأوضحت أن صلاح السعدني أحد أقطاب الدراما التليفزيونية المصرية في مجدها واستطاع أن ينسج بأدواره سيمفونية مميزة من الشخصيات المميزة.

وأشارت إلى أنه رغم غياب صلاح السعدني عن الساحة الفترة الماضية، لكنه استطاع أن يعيش في قلوب الناس فهو ممثل قوي جدًا ومتميز ولا يشبه أحد في الأداء ولا أحد يشبهه وهذه الأدوار القوية خرجت للناس وصنعت علامة عند المشاهد ومازال يتذكرها.

وأوضحت أنه ممثل قادر على ملء مساحة الشاشة ولديه قدرة أيضًا على امتاع الجمهور، فضلًا عن امتلاكه كثير من "اللزمات" التي يستخدمها للتعبير عن مشاعره.

صلاح السعدني في ليالي الحلمية صلاح السعدني في ليالي الحلمية