الجمعة 26 أبريل 2024 02:52 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

عربي ودولي

تقرير أممي: الهند قد تتجاوز الصين كأكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان العام المقبل

توقع تقرير للأمم المتحدة أن تتجاوز الهند الصين لتصبح الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم في عام 2023، وذلك قبل أربع سنوات من تقدير سابق لها ، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الإثنين.

وقالت بلومبرج إن الأمم المتحدة تتوقع أن يصل عدد سكان العالم إلى 8 مليارات نسمة في 15 نوفمبر وأن يصل تعداد السكان إلى 5ر8 مليار نسمة بحلول عام 2030.

وأشار التقرير المعنون، التوقعات السكانية في العالم 2022، إلى أنه من المتوقع أن تكون أكثر من نصف الزيادة المتوقعة من الآن وحتى عام 2050 في ثمانية بلدان فقط هي الكونغو ومصر وإثيوبيا والهند ونيجيريا وباكستان والفلبين وتنزانيا.

وأضاف التقرير أنه من المتوقع أن تشهد الصين انخفاضا هائلا في عدد سكانها في مطلع العام المقبل.

وكان مسؤول صيني قد قدر في وقت سابق من هذا العام أن تعداد سكان البلاد قد يصل إلى ذروته في مطلع عام 2022 حيث نما عدد سكانها البالغ 41ر1 مليار نسمة بأبطأ وتيرة منذ عام 1950، حسبما أفادت بيانات حكومية. وتوقع تقرير سابق أن تتجاوز الهند الصين بحلول عام 2027.