الأحد 2 أكتوبر 2022 03:00 مـ 7 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

السائحون الأجانب يشاركون في احتفالات عيد الأضحى بفنادق الغردقة

شارك السائحون الأجانب المصريين احتفالات عيد الأضحى المبارك على شواطئ الغردقة بالزفة الشرقي على أنغام الربابة والمزمار البلدي وحرص السائحون على التفاعل والتقاط الصور التذكارية ونشرها على صفحاتهم على مواقع التواصل مما يعمل على تنشيط السياحة.

ومن جانبه أشار علاء الدين محمود مدير عام إحد المنتجعات السياحية المنظمة للإحتفالات ان أكثر من 15 جنسية أجنبية شاركت المصريين احتفالات عيد الأضحى المبارك على شواطئ الغردقة، لافتا في تصريحات لـ الوطن أن السائحين يحرصو على التفاعل مع المصريين في احتفالاتهم واعيادهم و رقصوا وغنوا على أنغام الربابة والمزمار البلدي بشواطئ الغردقة.

وأشار احمد صابر مدير الأغذية والمشروبات للمنتجع المنظم الإحتفالات ان الاحتفال شمل زفة شرقي بعربات محملة باكل ووجبات مخصصة العيد تشمل لحم العيد مشوي وحلويات مشكلة وفيشار وعربة بطاطا مشوية تحمل الطابع الشرقي.

٠

وأضاف سعيد عتيق الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق صن رايز المنظمة للفعاليات الاحتفال بالغردقة الغرض منه تنشيط السياحة وعمل جذب سياحي لمدينة الغردقة وان الغردقة استقبلت أسواق سياحية جديدة لم تكن موجودة من قبل لافتا إلى ذلك يعكس الاستقرار الذي تنعم به مصر انعكس على السياحة في الفترة الأخيرة والتي وصلت 90 ٪إشغالات الفنادق