الخميس 28 مارس 2024 11:37 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

شنغهاي تجري اختبارات كوفيد وسط قيود جديدة في جميع أنحاء الصين

لجأت العديد من المدن الصينية إلى فرض قيود جديدة لاحتواء انتشار COVID-19 ، بدءًا من تعطيل الأعمال إلى الإغلاق الكامل ، حيث تستعد شنغهاي لحملة فحص جماعية أخرى .

وتواصل الصين الالتزام بسياستها "صفر كوفيد" ، والتي تتطلب العمل على القضاء على جميع حالات تفشي المرض على الفور ، وواصلت السلطات المحلية فرض قيود صارمة على الرغم من انخفاض عدد الحالات في وقت تتعايش فيه معظم دول العالم مع الفيروس.

وقالت الحكومة المركزية إن القيود يجب أن تكون مركزة قدر الإمكان للحد من الأضرار التي لحقت بثاني أكبر اقتصاد في العالم ، بعد الاضطرابات الكبيرة هذا العام التي عطلت سلاسل التوريد العالمية وأضرت بالتجارة الدولية.

وطلبت شنغهاي ، المركز التجاري والمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الصين ، من السكان في عدة مناطق الخضوع لفحصين كجزء من جولة أخرى من الفحوص الجماعية من الثلاثاء إلى الخميس ، على غرار ما حدث الأسبوع الماضي.

ويخضع سكان المدينة بالفعل لفحوصات كل بضعة أيام حتى يتمكنوا من دخول أماكن مختلفة وكذلك استخدام وسائل النقل العام ، وازدادت الأعداد اليومية للعدوى المنقولة محليًا في شنغهاي إلى عدة عشرات منذ الخامس من يوليو ، لكنها لا تزال صغيرة وفقًا للمعايير العالمية.