الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 02:40 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
درجات الحرارة اليوم الثلاثاء فى مصر.. طقس معتدل على القاهرة الكبرى والدلتانيمار أفضل لاعب فى مباراة البرازيل ضد كوريا الجنوبية بـ كأس العالمالمنوفية : الوحدة المحلية بفيشا الكبرى تسلم أعمال النظافة لشركة ” أي سيرفس اجي لتدوير المخالفات والخدمات البيئية المتكاملة ”تكريم الطليعة هناء مصطفى لفوزها في التصفيات النهائية لمسابقة الصوت الذهبي على مستوى الجمهوريةعاجل.. برباعية علي كوريا الجنوبية منتخب البرازيل إلي ربع نهائي كأس العالمتأكد غياب نجم الزمالك عن مباراة طلائع الجيش في الدوريبسبب موقف فيريرا منه.. البنك الأهلي يطلب ضم لاعب الزمالكفيريرا يعقد جلسة هامة مع زيزو | تعرف على السبببعد أزمته الأخيرة.. خبر سار لـ فيريرا بشأن لاعب الزمالك قبل مواجهة الجيش بالدوريصدمة جديدة لـ فيريرا في الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش بالدوريالأخبار السارة تتوالى.. جاهزية نجم الزمالك قبل مواجهة طلائع الجيش في الدوري31 يناير أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب وقذف عمرو اديب

عربي ودولي

شنغهاي تجري اختبارات كوفيد وسط قيود جديدة في جميع أنحاء الصين

لجأت العديد من المدن الصينية إلى فرض قيود جديدة لاحتواء انتشار COVID-19 ، بدءًا من تعطيل الأعمال إلى الإغلاق الكامل ، حيث تستعد شنغهاي لحملة فحص جماعية أخرى .

وتواصل الصين الالتزام بسياستها "صفر كوفيد" ، والتي تتطلب العمل على القضاء على جميع حالات تفشي المرض على الفور ، وواصلت السلطات المحلية فرض قيود صارمة على الرغم من انخفاض عدد الحالات في وقت تتعايش فيه معظم دول العالم مع الفيروس.

وقالت الحكومة المركزية إن القيود يجب أن تكون مركزة قدر الإمكان للحد من الأضرار التي لحقت بثاني أكبر اقتصاد في العالم ، بعد الاضطرابات الكبيرة هذا العام التي عطلت سلاسل التوريد العالمية وأضرت بالتجارة الدولية.

وطلبت شنغهاي ، المركز التجاري والمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الصين ، من السكان في عدة مناطق الخضوع لفحصين كجزء من جولة أخرى من الفحوص الجماعية من الثلاثاء إلى الخميس ، على غرار ما حدث الأسبوع الماضي.

ويخضع سكان المدينة بالفعل لفحوصات كل بضعة أيام حتى يتمكنوا من دخول أماكن مختلفة وكذلك استخدام وسائل النقل العام ، وازدادت الأعداد اليومية للعدوى المنقولة محليًا في شنغهاي إلى عدة عشرات منذ الخامس من يوليو ، لكنها لا تزال صغيرة وفقًا للمعايير العالمية.