الإثنين 26 سبتمبر 2022 08:52 مـ 1 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر
استعدادات جامعة المنصورة للعام الدراسى الجديدوكيل الصحة بالشرقية يشارك في المؤتمر السنوي الخامس لقسم الباطنة بجامعة الزقازيقالسعودية تشارك في مهرجان المسرحي ب(ساكن متحرك)”تموين البحيرة”: ضبط 4 أطنان أرز داخل مخزن دون تصريحبالفيديو أمير مرتضى: تعاقدنا مع أكينيولا لا علاقة له بسنه.. وموقف صفقة مروان عطيةأمير مرتضى يعلن قيمة التعاقد مع سامسون أكينولا.. ويصرّح: نحاول تحقيق رغبة لاعب الزمالك في الرحيلالمنتخب الأولمبي يفوز بهدفين دون رد أمام بنين في ظهور ميكالي الثانيرئيس نادي الاتحاد السكندري: رفضنا عرضًا من الزمالك بـ20 مليونًا و4 لاعبين مقابل مروان عطية.. والأهلي طلب ميسي رسميًالاعب الزمالك السابق: ركلة جزاء الزمالك أمام إليكت غير صحيحة.. وأحذر اللاعبين من الغرورمدرب الزمالك السابق: عمر جابر لم يهرب من الزمالك.. والبعض لا يعرف دور شيكابالارئيس البنك الأهلي يكشف حقيقة طرد ”أبو جبل” من مكتبه خلال جلسة المفاوضاتوائل القباني: ركلة جزاء الزمالك أمام إليكت غير صحيحة.. وأحذر اللاعبين من الغرور

عربي ودولي

وزيرة الخارجية الألمانية تدعو إلى عالم خال من الأسلحة النووية

دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الأحد، خلال زيارتها لمتحف القنبلة النووية في ناجازاكي لعالم خال من الأسلحة النووية.

00:00 / 00:00

AdCrew

وقالت بيربوك اليوم في مستهل زيارتها التي تستمر يومين في اليابان، إن الهجوم النووي على ناجازاكي في 9 أغسطس 1945 يعد بمثابة نصب تذكاري يدعو للعمل سويا من أجل عالم خال من الأسلحة النووية، "حتى وإن كنا بعيدين عن ذلك تماما".

وأضافت وزيرة خارجية ألمانيا أنه حتى وإن كان عدد الأسلحة النووية على مستوى العالم تزايد نوعا ما-بدلا من أن يتراجع- فإنه من المهم للحكومة الاتحادية مواصلة العمل بقوة "لأجل السلام ولأجل عالم بلا أسلحة نووية".

وتابعت أن ناجازاكي ومدينة هيروشيما تمثلان "على نحو لا يمثله أي مكان آخر الإبادة المطلقة والحرب وتعدان مكانا يرمز للتحذير من استخدام الأسلحة النووية".

وأكدت بيربوك أن الحكومة الألمانية تدعم نزع السلاح ، وأشارت إلى مبادرات مثل معاهدة حظر الأسلحة النووية التي تشارك فيها ألمانيا للمرة الأولى كمراقب .

يذكر أن نحو 70 ألف شخص لقوا حتفهم في مدينة ناجازاكي وحدها جراء التأثير المباشر للقنبلة، وأصيب 75 ألف شخص آخرين.

وتعتزم بيربوك التحدث في المساء (بالتوقيت المحلي) مع طلبة جامعة ناجازاكي جونشين الكاثوليكية عن سياسة السلام والعولمة.

ومن المتوقع أن تتوجه وزيرة الخارجية الألمانية غدا الاثنين إلى العاصمة طوكيو في ختام جولتها في آسيا، التي بدأتها يوم الأربعاء الماضي، حيث تعتزم الالتقاء هناك بنظيرها الياباني يوشيماسا هاياشي خلال زيارتها الرسمية من أجل إجراء مباحثات.

وكان متحدث باسم الخارجية الألمانية أعلن من قبل أنه سيتم التركيز خلال المباحثات على تعزيز التعاون الثنائي، لاسيما بالنظر إلى سياسة منطقة المحيطين الهندي والهادئ الخاصة بألمانيا.