الأربعاء 28 سبتمبر 2022 04:46 صـ 3 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

سيمبا التنزاني يعرض 180 ألف دولار لاستعارة ميكيسوني من الأهلى

كشفت تقارير صحفية عن رغبة فريق سيمبا التنزاني فى استعارة لويس ميكيسوني من النادى الأهلي بعدما اقترب من الرحيل عن صفوف المارد الأحمر، لعدم قدرته على إثبات نفسه، ووجود رغبة لدى إدارة النادى فى تدعيم الفريق بصفقات جديدة مميزة.

وتعاقد الأهلى مع ميكسيونى لاعب سيمبا التنزانى السابق فى أغسطس الماضى لمدة 4 سنوات فى صفقة كلفت خزينة القلعة الحمراء ما يقرب من مليوني دولار.

ونقلت صحيفة " mwananchi " التنزانية تصريحات أحمد على أحد مسؤولي نادى سيمبا التى قال فيها إن فريقه أبدى بالفعل اهتماماً بإعادة ميكيسوني وضمه على سبيل الإعارة.

وأوضح على أن عقد الأهلي مع ميكيسوني يشمل بنداً يمنح سيمبا الأولوية لشراء أو استعارة اللاعب حال رحيله عن الفريق، كما أن شراءه أصبح صعبا بسبب ارتفاع قيمة الراتب السنوى للاعب مع الأهلي.

وأكد أحمد على أن الموزمبيقي لويس ميكيسوني يحتاج لتخفيض راتبه لـ15 ألف دولار فى الشهر ليصبح مناسباً لقدرات سيمبا المالية، أى أن الفريق التنزاني سيعرض 180 ألف دولار سنوياً للحصول على خدمات اللاعب على سبيل الإعارة.

وأشار مسئولو سيمبا إلى أن عقد لويس والأهلي يتضمن بنداً ينص على ما إذا كان سيتم بيعه أو إعارته فى تنزانيا تكون الأولوية لنادى سيمبا فى الحصول على خدماته.