9 أغسطس 2022 07:00 12 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

الأهلي يُواصل إهدار النقاط في الدوري بالتعادل السلبي أمام الجونة

النهار

عمق الجونة من جراح الأهلي بعدما فرض عليه التعادل السلبي بدون أهداف في المباراة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء على استاد "خالد بشارة" والمؤجلة من الجولة التاسعة لمسابقة الدوري الممتاز.


الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة الأولى في الدوري الممتاز تحت قيادة مدربه البرتغالي ريكاردو سواريش بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع محمد هاني ورامي ربيعة وأيمن أشرف وعلي معلول وفي الوسط حمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة، وثلاثي المقدمة صلاح محسن وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

أول المحاولات الهجومية في المباراة كانت من نصيب الأهلي حيث تسلم صلاح محسن الكرة من الناحية اليسرى ومررها متقنة لزميله محمد مجدي أفشة داخل منطقة الجزاء ليسددها الأخير وترتطم بمدافعي الجونة وتضيع خطورتها.

سيف العجوز لاعب وسط الجونة حصل على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة مع الدقيقة 13 بعد تدخل قوي على صلاح محسن في منطقة الوسط.

وأطلق طاهر محمد طاهر لاعب الأهلي تصويبة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها عماد السيد حارس الجونة في الدقيقة 14.

وأرسل محمود الشبراوي تمريرة عرضية متقنة في الدقيقة 16 من الناحية اليمنى ارتقى لها صلاح محسن لاعب الأهلي وأبعدها من داخل منطقة جزاء فريقه إلى ركلة ركنية قبل أن تُشكل الخطورة على مرمى فريقه.

وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة بعد منتصف الملعب في الدقيقة 19 نفذها علي معلول داخل منطقة الجزاء لكن دفاع الجونة نجح في التعامل مع الكرة العرضية وأبعدها عن مناطق الخطورة.

وبمهارة حصل طاهر محمد طاهر على ركلة حرة مباشرة من أمام منطقة جزاء الجونة بعد عرقلة تعرض لها من محمد نجيب، نفذها علي معلول ظهير أيسر الأهلي لكن تصويبته علت عارضة عماد السيد حارس مرمى أصحاب الأرض.

حمدي فتحي لاعب الأهلي أرسل كرة عرضية من الناحية اليمنى على رأس محمد مجدي أفشة في الدقيقة 36 لكنها وصلت سهلة في يد عماد السيد حارس المرمى.

وتسلم طاهر محمد طاهر كرة طولية من زميله حمدي فتحي داخل منطقة الجزاء سددها قوية لكنها علت عارضة عماد السيد حارس الجونة وتمر بسلام دون خطورة على أصحاب الأرض في الدقيقة 40.

ومرت الدقائق المتبقية من عمر هذا الشوط دون أن تشهد أي تغيير في النتيجة لينتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني
أجرى تامر مصطفى المدير الفني للجونة أول التغييرات في صفوف فريقه بإشراك محمد عبد الجواد بدلًا من زميله عمرو طارق المصاب في العضلة الخلفية.

وحصل محمود الشبراوي لاعب الجونة على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة بعد تدخله القوي على محمد هاني ظهير أيمن الأهلي في إحدى الكرات المشتركة في الدقيقة 46.

محمد شريف مهاجم الأهلي تسلم الكرة على حدود منطقة جزاء الجونة ليرتكب معه سيف العجوز مخالفة استوجبت احتساب ركلة حرة مباشرة للفريق الأحمر في الدقيقة 50 سددها محمد مجدي أفشة بعيدة تمامًا عن مرمى أصحاب الأرض.

وأرسل عمرو السعداوي كرة عرضية في الدقيقة 52 من الناحية اليسرى ارتقى لها خالد قمر داخل منطقة جزاء الأهلي وسددها برأسه لكنها وصلت سهلة في يد محمد الشناوي.

ومرر محمد مجدي أفشة كرة بينية بين مدافعي فريق الجونة لتصل إلى محمد شريف الذي سددها مباشرة باتجاه المرمى تصدى لها الحارس عماد السيد وحولها إلى ركلة ركنية في الدقيقة 54.

ونجح محمود الشبراوي لاعب الجونة في استخلاص الكرة بعد ضغط على محمد هاني ظهير أيمن الأهلي لينطلق باتجاه منطقة جزاء الفريق الأحمر ويسدد الكرة قوية ليتصدى لها محمد الشناوي حارس المرمى ويحافظ على مرماه من فرصة خطيرة، وذلك في الدقيقة 59.

وفي الدقيقة 60 وصلت الكرة إلى صلاح محسن داخل منطقة جزاء الجونة ليسددها أرضية ليتصدى لها عماد السيد، ثم كرة آخرى من طاهر محمد طاهر بعيدة تمامًا عن المرمى.

وأجرى ريكاردو سواريش مدرب الأهلي أول التغييرات في الدقيقة 61 بإشراك حسام حسن بدلًا من صلاح محسن في تغيير الغرض منه هو زيادة الفاعلية الهجومية للفريق الأحمر.

ومع وصول المباراة للدقيقة 68 أجرى تامر مصطفى مدرب الجونة التغيير الثاني في صفوف فريقه بإشراك إسلام عبد النعيم بدلًا من كريم طارق، وحصل طاهر محمد طاهر على ركلة حرة مباشرة نفذها علي معلول داخل منطقة الجزاء لتصل إلى عمرو السولية والذي أرسلها عرضية إلى حسام حسن الذي هيأ الكرة لحمدي فتحي ويسددها برأسه فوق العارضة وتضيع فرصة خطيرة للفريق الأحمر.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري