النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 04:49 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حجز محاكمة تيك توكر متهم بسب وقذف عمر كمال لجلسة 20 يوليو للحكم القبض على متهم بالنصب على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بانتحال الصفة في احتفالية أليانز.. وزير الاستثمار يدعو شركات التأمين العالمية والإقليمية لزيادة استثماراتها في مصر شك في سلوكها.. الإعدام شنقا لعاطل لاتهامه بقتل زوجته ونجله فى المنوفية حاسس إني بعمل عليه مديرة.. نادية تقيم دعوى تمكين من منزل الزوجية بعد 9 سنوات زواج حاسس إني بعمل عليه مديرة.. نادية تطالب بالتمكين من منزل الزوجية بعد 9 سنوات زواج لما جبريل بعد فوز مصر في كأس العالم: “الرجالة مستعدة تضحي بساعات النوم لمتابعة مبارات المنتخب” حاسس إني بعمل عليه مديرة.. نادية تطالب بالتمكين من منزل الزوجية بعد 9 سنوات زواج حفل يوناني أسطوري في ماسبيرو احتفالاً بيوم الموسيقي العالمي عاجل.. مصدر لـ«النهار»: المكلفين من أخصائيي التمريض في الدفعة المقبلة يبلغ 20 ألف.. وإعلان الحركة مطلع الشهر المقبل إحباط محاولة طرح منظفات مغشوشة بالأسواق وضبط مصنع غير مرخص بالوراق يحتوي على 5 أطنان مواد مجهولة المصدر دهشة وتصفيق في محطة الشهداء.. الثقافة تفاجئ ركاب المترو بعروض من دار الأوبرا

المحافظات

فوز جامعة المنصورة بالمركز الاول والرابع بجوائز وزارة التخطيط لمبادرة شباب من أجل التنمية

كرمت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم الثلاثاء 5 يوليو 2022 م فرق عمل مشروعات جامعة المنصورة لمبادرة شباب من أجل التنمية والتي أطلقتها وزارة التخطيط والمجلس الأعلى للجامعات بوزارة التعليم العالى

وفازت جامعة المنصورة بالمركز الاول على مستوى الجامعات فى مشروع ورقة السياسات ( التهرب الضريبي في المهن الحرة غير التجارية: بين حتمية التغيير ونتائج التطبيق) تحت إشراف الدكتور أسامة النقراشى مدرس بقسم إدارة الأعمال بكلية التجارة

وفى محور المشروعات التنموية فازت الجامعة بالمركز الرابع لمشروع تطوير نظام ري مبتكر وذكي وصديق للبيئة قائم علي تقنيات الذكاء الإصطناعى وتعلم الآلة تحت إشراف أ.د أحمد القناوى أستاذ مساعد بكلية التربية
وذلك خلال احتفالية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لمنح الجوائز وشهادات التكريم لمبادرة شباب من أجل التنمية، والتي أطلقتها الوزارة
تم التكريم بحضور الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة ، الدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف على المبادرة بالجامعة ، الدكتورة سماح السعيد منسق المبادرة

وبحضور لجنة التحكيم الداخلية أ.د محمد سويلم البسيوني نائب رئيس الجامعة الأسبق ، أ.د عابد نصر نائب رئيس جامعة الدلتا السابق أ.د ياسر شبانة وكيل كلية الزراعة السابق ، أ.د تامر صالح وكيل كلية الحقوق السابق ، أ.د محمد الزهري وكيل كلية السياحة والفنادق

وجاء ذلك بحضور سلفان ميرلن نائب ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في القاهرة، د.أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، د.محمد علاء المشرف العام على مبادرة شباب من أجل التنمية، ومدير وحدة حقوق الإنسان بالوزارة، محمد لطيف الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات نيابة عن د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، د.داليا خليل الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للجامعات، م.خالد مصطفى الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، طارق عبد الخالق مساعد الوزيرة للموارد البشرية

وأشارت د.هالة السعيد خلال كلمتها إلى أن مبادرة شباب التنمية، واللقاء اليوم جاء معبرًا عن توجه الدولة المصرية فيما يخص النهج التشاركي التي اتخذته الدولة منذ عدة سنوات في كل خطط التنمية منذ إطلاق رؤية مصر 2030 في عام 2016 وهي النسخة الوطنية للأهداف الأممية، موضحه أن إطلاق الرؤية تم من خلال النهج التشاركي بمشاركة الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، والجامعات، والشباب والمرأة التي كانت تمثل عنصرًا فاعل في تلك الرؤية وفي كل خطط التنمية
وأكدت السعيد حرص الدولة المصرية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمسئولة عن وضع الخطة والرؤية طويلة المدى وكذلك الخطط متوسطة المدى والخطط السنوية للدولة المصرية، بأهمية مشاركة ووجود علاقة وثيقة بين
أهل العلم والمؤسسات التنفيذية، والذي يمثل توجهًا مهمًا حيث أن المؤسسة التنفيذية والمسئولين التنفيذيين في نطاق عملهم اليوم، يقومون بالاستعانه بأهل العلم في كل الخطط والرؤى المستدامة