السبت 20 أبريل 2024 07:20 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

بكين تنتقد تصريحات ”ناسا” بشأن برنامج الفضاء الصيني

انتقدت وزارة الخارجية الصينية تصريحات رئيس وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) بيل نيلسون بشأن برنامج الفضاء الصيني، والتي قال فيها "إن برنامج الفضاء الصيني هو برنامج فضائي عسكري".

وتعقيبا على تصريحات نيلسون، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان - في تصريح وفقا لوكالة أنباء "شينخوا" الصينية - "هذه ليست المرة الأولى التي تتجاهل فيها ناسا الحقائق وتشوه صورة الصين.. يقوم بعض المسؤولين الأمريكيين بشكل مستمر بالافتراء على دول أخرى بشأن مسائل الفضاء الخارجي، وتعارض الصين بشدة مثل هذه التصريحات غير المسؤولة".

وأضاف "نيلسون بصفته رئيسا لوكالة الفضاء الأمريكية يجب أن يكون مدركا تماما للتاريخ المظلم لبرنامج الفضاء الأمريكي والدور السلبي الذي لعبته الولايات المتحدة في إنشاء مخلفات فضائية وإثارة سباقات التسلح في الفضاء الخارجي وتقويض الاستقرار الاستراتيجي العالمي، وكذلك التهديد الهائل الذي تشكله الولايات المتحدة على الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي".

وأكد أن الصين تؤيد الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي وتعارض سباق التسلح فيه، مشددا على أن استكشاف الصين للفضاء الخارجي يفي بالاحتياجات المشروعة لاقتصاد البلاد ومجتمعها وعلومها وأمنها.