12 أغسطس 2022 21:13 15 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وفاة آن هيشي عن عمر 53 عاما بعد أسبوع تعرضها لحادث سيارةمصرع 7 أشخاص وإصابة 19 آخرين فى حادث تصادم سيارتين بالمنياالعسومي يدين التفجير الانتحاري بحزام ناسف في جدة ويؤكد تضامن البرلمان العربي التام مع المملكة العربية السعوديةسنغافورة تسجل 5 آلاف و481 إصابة جديدة بفيروس كوروناالصين تفرض عقوبات على ليتوانيا بسبب زيارة مسئول ليتواني لتايوانكاتب أمريكي: حرب أوكرانيا تدخل مرحلة دقيقة بعد قصف القاعدة الجوية الروسية في القرمسفيرة ألمانيا لدى أوكرانيا: برلين ستواصل تزويد كييف بالأسلحةمستشار رئيس جزر القمر : نقدر دعم الرئيس السيسي للشباب العربي والافريقي ونثمن الدور الرائد لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملةلحماية عقول الشباب : د. مشيرة أبو غالي تعلن عن تدشين الهيئة القومية العربية لبناء الوعيممثلو منظمات المجتمع المدني في الدول العربية يشيدون بجهود الرئيس السيسي لدعم ذوي الهمم وادماجهم في المجتمعالكويت: إلغاء إقامة العمالة التي مضى على وجودها خارج البلاد 6 أشهر فأكثررئيس أذربيجان يتوعد بتنفيذ عملية خاصة في حالة حدوث استفزاز من أرمينيا
عربي ودولي

بكين تنتقد تصريحات ”ناسا” بشأن برنامج الفضاء الصيني

النهار

انتقدت وزارة الخارجية الصينية تصريحات رئيس وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) بيل نيلسون بشأن برنامج الفضاء الصيني، والتي قال فيها "إن برنامج الفضاء الصيني هو برنامج فضائي عسكري".

وتعقيبا على تصريحات نيلسون، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان - في تصريح وفقا لوكالة أنباء "شينخوا" الصينية - "هذه ليست المرة الأولى التي تتجاهل فيها ناسا الحقائق وتشوه صورة الصين.. يقوم بعض المسؤولين الأمريكيين بشكل مستمر بالافتراء على دول أخرى بشأن مسائل الفضاء الخارجي، وتعارض الصين بشدة مثل هذه التصريحات غير المسؤولة".

وأضاف "نيلسون بصفته رئيسا لوكالة الفضاء الأمريكية يجب أن يكون مدركا تماما للتاريخ المظلم لبرنامج الفضاء الأمريكي والدور السلبي الذي لعبته الولايات المتحدة في إنشاء مخلفات فضائية وإثارة سباقات التسلح في الفضاء الخارجي وتقويض الاستقرار الاستراتيجي العالمي، وكذلك التهديد الهائل الذي تشكله الولايات المتحدة على الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي".

وأكد أن الصين تؤيد الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي وتعارض سباق التسلح فيه، مشددا على أن استكشاف الصين للفضاء الخارجي يفي بالاحتياجات المشروعة لاقتصاد البلاد ومجتمعها وعلومها وأمنها.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري