12 أغسطس 2022 20:20 15 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
سنغافورة تسجل 5 آلاف و481 إصابة جديدة بفيروس كوروناالصين تفرض عقوبات على ليتوانيا بسبب زيارة مسئول ليتواني لتايوانكاتب أمريكي: حرب أوكرانيا تدخل مرحلة دقيقة بعد قصف القاعدة الجوية الروسية في القرمسفيرة ألمانيا لدى أوكرانيا: برلين ستواصل تزويد كييف بالأسلحةمستشار رئيس جزر القمر : نقدر دعم الرئيس السيسي للشباب العربي والافريقي ونثمن الدور الرائد لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملةلحماية عقول الشباب : د. مشيرة أبو غالي تعلن عن تدشين الهيئة القومية العربية لبناء الوعيممثلو منظمات المجتمع المدني في الدول العربية يشيدون بجهود الرئيس السيسي لدعم ذوي الهمم وادماجهم في المجتمعالكويت: إلغاء إقامة العمالة التي مضى على وجودها خارج البلاد 6 أشهر فأكثررئيس أذربيجان يتوعد بتنفيذ عملية خاصة في حالة حدوث استفزاز من أرمينيابلجيكا تحذر من انتكاسة حقوق الإنسان والحريات في أفغانستانتحطم طائرة مقاتلة كورية جنوبية فوق البحر الأصفرمقتل وفقدان 19 شخصا جراء الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية
أهم الأخبار

الصحة: متحورات أوميكرون الفرعية سريعة الانتشار ولا تؤدى لإصابات شديدة

النهار

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن المتحورات الفرعية للمتحور أوميكرون أسرع انتشارا لكنها لا تؤدى إلى إصابات شديدة.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن التطعيم بلقاح كورونا الأداة الأهم في الوقاية من الفيروس عالميا مضيفا أن جميع التطعيمات آمنة.

وأوضح وجود تراخى من جانب المواطنين وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات، وخاصة أثناء الاجتماعات وفى الأماكن المغلقة وقليلة التهوية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوزارة مستمرة في حملات طرق الأبواب التى تستهدف الوصول لكافة الفئات المستهدفة من التطعيم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري