19 أغسطس 2022 22:38 22 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

وكيل أوقاف المنيا: الأقباط يشترون صكوك الأضحية.. ولا نفرق بين مسلم ومسيحي عند توزيع اللحوم

النهار

كشف الدكتور حسانين عبد الحكم، وكيل وزارة الأوقاف في محافظة المنيا، آخر استعدادات مديرية الأوقاف بالمحافظة من أجل استقبال عيد الأضحى المبارك للعام الهجري الحالي 1443 وشراء صكوك الأضحية.

وقال وكيل وزارة الأوقاف في محافظة المنيا، إن مديرية الأوقاف بالمحافظة على استعداد كامل من أجل استقبال عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى توافر صكوك الأضاحي بشكل كبير بما يعود بالنفع على المواطنين وتوزيعها عليهم.

ووجه الدكتور حسانين عبد الحكم، الشكر إلى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف؛ وذلك نظرًا لجهوده العظيمة إلى محافظة المنيا، حيث أنه أرسل بالأمس الأحد الموافق 3 من شهر يوليو الجاري، سيارة بوزن 4 أطنان من أجل تسليمها إلى وزارة التضامن الاجتماعي تحت إشراف مديرية الأوقاف بالمحافظة.

أما عن صكوك الأضاحي، فأوضح وكيل أوقاف المنيا أنهم تسلموا 1820 صكت من وزارة الأوقاف من أجل توزيعها على المواطنين بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك.

وأضاف الدكتور حسانين عبد الحكم، أن هناك عددا كبيرا من الأقباط داخل محافظة المنيا يشاركون في صكوك الأضحية ويشتروها، وقال: نحن نشارك في توزيع اللحوم ونذهب إلى القرى ولا نفرق بين مسلم ومسيحي في التوزيع لأننا نعيش على وطن واحد وخُلقنا من نفس واحدة.

وأكد أن توزيع صكوك الأضحية جار حتى الآن، ويتردد عدد كبير من المواطنين على مختلف الإدارات بمحافظة المنيا، مشيرًا إلى أن سعر الصك بلغ 2200 جنيهًا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري