12 أغسطس 2022 20:55 15 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وفاة آن هيشي عن عمر 53 عاما بعد أسبوع تعرضها لحادث سيارةمصرع 7 أشخاص وإصابة 19 آخرين فى حادث تصادم سيارتين بالمنياالعسومي يدين التفجير الانتحاري بحزام ناسف في جدة ويؤكد تضامن البرلمان العربي التام مع المملكة العربية السعوديةسنغافورة تسجل 5 آلاف و481 إصابة جديدة بفيروس كوروناالصين تفرض عقوبات على ليتوانيا بسبب زيارة مسئول ليتواني لتايوانكاتب أمريكي: حرب أوكرانيا تدخل مرحلة دقيقة بعد قصف القاعدة الجوية الروسية في القرمسفيرة ألمانيا لدى أوكرانيا: برلين ستواصل تزويد كييف بالأسلحةمستشار رئيس جزر القمر : نقدر دعم الرئيس السيسي للشباب العربي والافريقي ونثمن الدور الرائد لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملةلحماية عقول الشباب : د. مشيرة أبو غالي تعلن عن تدشين الهيئة القومية العربية لبناء الوعيممثلو منظمات المجتمع المدني في الدول العربية يشيدون بجهود الرئيس السيسي لدعم ذوي الهمم وادماجهم في المجتمعالكويت: إلغاء إقامة العمالة التي مضى على وجودها خارج البلاد 6 أشهر فأكثررئيس أذربيجان يتوعد بتنفيذ عملية خاصة في حالة حدوث استفزاز من أرمينيا
عربي ودولي

أهم الأحداث العالمية.. إطلاق نار في كوبنهاجن.. وروسيا تتهم أوكرانيا بالضلوع في تفجيرات ”بيلجورود”

النهار

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن قوات بلاده انسحبت من مدينة ليسيتشانسك، لكنه تعهد "باستعادة الأرض".

ومع سقوط المدينة، ادعت روسيا السيطرة الكاملة على لوهانسك، وهي منطقة في إقليم دونباس، وتحاول روسيا طرد جميع القوات الأوكرانية من دونباس، حيث يقاتل الانفصاليون المدعومون من روسيا من أجل السيطرة على المنطقة منذ عام 2014.

-----------------------

اتهمت روسيا أوكرانيا بأنها وراء انفجارات وقعت، أمس الأحد، في مدينة بيلجورود الروسية الواقعة شمال الحدود الأوكرانية، وأدت إلى مقتل أربعة أشخاص، وهي أعلى حصيلة للقتلى بين المدنيين في روسيا خلال الحرب، بينما تشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن 5 آلاف مدني على الأقل لقوا حتفهم في أوكرانيا.

ومن ناحية أخرى التقى رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز، أمس الأحد، بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وتعهد بتقديم مساعدات إضافية بقيمة 68 مليون دولار.

-----------------------

أطلق مسلح النار على ثلاثة أشخاص وقتلهم في مركز تسوُّق في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، وألقت الشرطة القبض على شاب دنماركي يبلغ من العمر 22 عامًا فيما يتعلق بالهجوم.

ولم تؤكد السلطات دوافع المهاجم لكنها لم تستبعد الإرهاب، ووصفت الشرطة المشتبه به بأنه "من أصل دنماركي"، وسيتم استجوابه اليوم الإثنين.

-----------------------

انتقد جيف بيزوس، مؤسس شركة «أمازون»، طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن من الشركات خفض أسعار البنزين في "وقت الحرب، ووجود مخاطر عالمية".

واتهم بيزوس الرئيس الأمريكي "بتضليل الجمهور، أو بالافتقار إلى الفهم العميق لديناميكيات السوق الأساسية".

يذكر أن أسعار الوقود ارتفعت في الأشهر الأخيرة؛ بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

-----------------------

ذكرت وكالة أنباء حكومية أن رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو أمر القوات المسلحة في البلاد بمهاجمة الدول الغربية في حال مهاجمتها بيلاروسيا.

وادَّعى لوكاشينكو أيضًا، دون أي دليل، أن بيلاروسيا قد اعترضت ضربات صاروخية أوكرانية على البلاد.

وتأتي هذه الادعاءات وسط مخاوف من أن تزيد بيلاروسيا من مشاركتها في الحرب الروسية.

-----------------------

قُتِلَ مدنيون وضباطُ شرطة في احتجاجات في أوزبكستان، وورد أن آلاف الأشخاص نُقلوا إلى المستشفى.

وجاءت الاحتجاجات، التي نُظِّمت يوم الجمعة 1 يوليو؛ ردًّا على تعديلات دستورية مزمَعَة تجرِّد كاراكالباكستان، وهي منطقة تتمتع بالحكم الذاتي، من وضعها، وتم التراجع عن التعديلات فجأة يوم السبت 2 يوليو.

-----------------------

أجبرت الفيضانات في سيدني الآلاف على إخلاء المدينة الأسترالية، وقالت السلطات إن خدمات الطوارئ نفَّذت 83 عملية إنقاذ خلال الفيضانات حتى الآن وأن رجلًا توفي.

يذكر أن فيضانات مماثلة تسبَّبت في مقتل 20 شخصًا في مارس الماضي، حيث أصبح الطقس الغريب أكثر شيوعًا في السنوات الأخيرة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري