12 أغسطس 2022 20:07 15 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
مستشار رئيس جزر القمر : نقدر دعم الرئيس السيسي للشباب العربي والافريقي ونثمن الدور الرائد لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملةلحماية عقول الشباب : د. مشيرة أبو غالي تعلن عن تدشين الهيئة القومية العربية لبناء الوعيممثلو منظمات المجتمع المدني في الدول العربية يشيدون بجهود الرئيس السيسي لدعم ذوي الهمم وادماجهم في المجتمعالكويت: إلغاء إقامة العمالة التي مضى على وجودها خارج البلاد 6 أشهر فأكثررئيس أذربيجان يتوعد بتنفيذ عملية خاصة في حالة حدوث استفزاز من أرمينيابلجيكا تحذر من انتكاسة حقوق الإنسان والحريات في أفغانستانتحطم طائرة مقاتلة كورية جنوبية فوق البحر الأصفرمقتل وفقدان 19 شخصا جراء الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبيةحاكمة طوكيو تطلب توسيع نطاق الجرعة الرابعة من لقاح كورونا ليشمل الشرطة والإطفاءالهند تحث على تجنب اتخاذ إجراءات أحادية لتغيير الوضع في مضيق تايوانالجيش الألماني يبدأ الثلاثاء المقبل مهمة جديدة في البوسنة والهرسكصحيفة روسية: الهند تبرز كوكيل اقتصادي رئيسي لروسيا
عربي ودولي

روسيا تنشر وثائق تكشف التنسيق بين منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والقوات الخاصة الأوكرانية

النهار

أعلن الحرس الوطني الروسي، صباح اليوم الاثنين، وثائق ومستندات سرية جديدة توثق التنسيق والتعاون الأمني بين مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والقوات الخاصة الأوكرانية، بحسب ما نقلته وكالة " سبوتنيك" .

وقال تقرير خاص أصدره الحرس الوطني الروسي: "عثرت القوات الخاصة التابعة للحرس الروسي على وثائق منظمة المراقبة الدولية التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في منزل الرئيس السابق لقسم إدارة أمن الدولة في منطقة خيرسون، الجنرال فياتشيسلاف سافتشينكو، والتي تبرهن على التعاون مع القوات الخاصة الأوكرانية".

وأشار التقرير إلى أن الثراء الباهظ الموجود في منزل رئيس قسم إدارة أمن الدولة في منطقة خيرسون السابق تشير إلى وجود مصادر تمويل كبيرة له، حيث تم العثور على وثائق تخص بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في أوكرانيا في المبنى، ويترتب على ذلك أن ممثلي المنظمة كانوا موجودين في خيرسون وتمتعوا برعاية سافتشينكو الشخصية".

وأوضح التقرير إن "تواجد أفراد البعثة المتكرر في هذا المنزل تؤكده شهادات شهود عيان من السكان المحليين، حيث استولت القوات الخاصة التابعة للحرس الروسي على بيانات مكتوبة بخط اليد لمواقع وحدات القوات المسلحة الروسية في جمهورية القرم وفي روستوف وسمولينسك وبيلجورود وفورونيج".

من جهة أخرى، أعلنت لجنة التحقيق التابعة الروسية أنها ستقوم بدراسة الوثائق المتعلقة بشأن ليسيتشانسك وسيفيرودونيتسك حول أفعال المرتزقة في أوكرانيا.

وقالت اللجنة في بيانها: "إن لجنة التحقيق الروسية في إطار القضايا الجنائية ستحقق وتدرس الوثائق المكتشفة في ليسيتشانسك وسيفيرودونتسك حول أفعال المرتزقة الأجانب في أوكرانيا".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري