9 أغسطس 2022 07:22 12 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

جامعة السادات في تنظم ضمن مبادرة حياه كريمه مشروع تنموي بقرية «إلياس » مركز وادي النطرون

النهار

نظمت جامعة مدينة السادات صباح اليوم مشروع بيئي تنموي شامل إلي قريه "إلياس" مركز وادي النطرون محافظة البحيرة. ضمن المبادرة الرئاسيه "حياه كريمه " هذا المشروع التنموي نظمته الاداره العامه للمشروعات البيئيه بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة والهيئه العامه لتعليم الكبار، ومجلس مدينة وادي النطرون والاداره الطبيه بالجامعه.
تحت رعاية الاستاذ الدكتور أحمد محمد بيومي رئيس الجامعه، والاستاذ الدكتور خالد جعفر نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واشراف دكتور محمد منير مدير عام إدارة المشروعات البيئيه.
ويأتي هذا المشروع التنموي المتكامل استكمالاً للمشروع القومي الذي تتبناه جامعة مدينة السادات حرصاً منها على تطوير الريف المصري وتحسين مستوى الخدمات الصحية والوعي التثقيفي للمواطنين في قري محافظات المنوفية والبحيرة.وذلك ضمن مبادرة حياه كريمه التي أطلقها فخامة السيد الرئيس "عبد الفتاح السيسي" رئيس الجمهورية في مطلع عام 2021م والتي أصبحت بدورها مشروعاً قومياً بعد ذلك وقد أطلقت جامعة مدينة السادات العديد من المشاريع البيئية التنموية سواء بشريه أو بيطريه وزراعية وكذلك تقديم الندوات التوعوية التي تزيد من الوعي التثقيفي لدي المواطنين.
وقد شملت القافلة الكشف الطبي وتوزيع العلاج بالمجان في تخصصات الاطفال والعظام والباطنه . وانطلاقاً من دور جامعة السادات ومسؤلياتها إتجاه المجتمع عقدت العديد من الندوات التثقيفية وهى :-
١ - ندوة عن التغذية السليمة وصحة العظام ،حاضر بها د/ محمد منير دكتوراه فى التغذية ومدير عام المشروعات البيئية بالجامعة.
٢- ندوة عن المشكلة السكانية وخطرها على المجتمع حاضر بها نخبة من المجلس القومي للمرأة .
٣- ندوة عن ثورة ٣٠يونيو ومبادرة حياة كريمه حاضر بها الأستاذ عبد الخالق الخولي المستشار الإعلامي للمجلس القومي للمرأة .
٤- ندوة عن مشروع محو الأمية وكيفية الإشتراك به حاضر بها أ/ كريمه إبراهيم مدير العلاقات العامة بمركز وادي النطرون ومنسق محو الأمية بالمركز.
ومن جانبه أكد " جعفر" نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنميه البيئة حرص الجامعة على المشاركة في المبادرات الرئاسية وتنظيم المشاريع البيئية التنموية المتكاملة للمناطق والقرى الأكثر احتياجا لتقديم الخدمات الصحية والمجتمعية وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الخدمات الصحية والمجتمعية للأسر البسيطة والحالات المرضية.
وأشار منير مشرف القافلة أن تنظيم مثل تلك المشروعات المتكاملة تهدف إلى استهداف اكبر عدد من المواطنين من الفئات المجتمعية الأكثر احتياجا كما تساهم بدورها فى التخفيف عن كاهل الأهالي وتوفير الرعاية الطبية والصحيه للحد من آلامهم ومعاناتهم مؤكدا دعم الجامعة الكامل للمنظومة الصحيه بكافة الامكانيات اللازمة للارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية التى تقدمها للمواطنين كما أعرب الاهالى عن سعادتهم البالغه بالمشروع ومدى استفادتهم من الندوات التوعوية ومستوى الخدمة المقدمة لهم من القافلة الطبية متمنين مزيد من تلك المشروعات البيئيه.
ومن جانبه أشاد «رئيس الجامعه» بجهود قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة" إدارة المشروعات البيئيه" بجامعة مدينة السادات والدور الذي يقوم به، مضيفاً أن هذه القوافل تعد من أهم وسائل خدمة المجتمع والبيئة، وتفعيلا لدور الجامعه فى وصول المساعدات والخدمات الطبيه للمرضى من أهالى المحافظه والاكثر إحتياجا للرعايه الصحيه، بالإضافه إلى ندوات التوعيه المختلفه، وأنها بتضم مجموعه متميزه من الأطباء المتخصصين، حيث يتم الكشف وصرف العلاج بالمجان.
وبلغ إجمالي عدد الحالات المستفيده بالكشوفات الطبيه ٢٥٩حاله علي النحو التالي:-
« ٩٣ حالة أطفال، ٧٥ حاله عظام،و٩١ حاله باطنه.
استفاد من الندوات التوعوية عدد ٢٥٤ فرد لتكون محصلة أجمالى المستفيدين من القافله عدد« ٥١٣»فرد.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري