12 أغسطس 2022 20:13 15 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
سنغافورة تسجل 5 آلاف و481 إصابة جديدة بفيروس كوروناالصين تفرض عقوبات على ليتوانيا بسبب زيارة مسئول ليتواني لتايوانكاتب أمريكي: حرب أوكرانيا تدخل مرحلة دقيقة بعد قصف القاعدة الجوية الروسية في القرمسفيرة ألمانيا لدى أوكرانيا: برلين ستواصل تزويد كييف بالأسلحةمستشار رئيس جزر القمر : نقدر دعم الرئيس السيسي للشباب العربي والافريقي ونثمن الدور الرائد لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملةلحماية عقول الشباب : د. مشيرة أبو غالي تعلن عن تدشين الهيئة القومية العربية لبناء الوعيممثلو منظمات المجتمع المدني في الدول العربية يشيدون بجهود الرئيس السيسي لدعم ذوي الهمم وادماجهم في المجتمعالكويت: إلغاء إقامة العمالة التي مضى على وجودها خارج البلاد 6 أشهر فأكثررئيس أذربيجان يتوعد بتنفيذ عملية خاصة في حالة حدوث استفزاز من أرمينيابلجيكا تحذر من انتكاسة حقوق الإنسان والحريات في أفغانستانتحطم طائرة مقاتلة كورية جنوبية فوق البحر الأصفرمقتل وفقدان 19 شخصا جراء الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية
رياضة

تقارير سعودية: عمر السومة خارج حسابات الأهلي المصرى لكبر سنه

النهار

اقتربت أسطورة النجم السورى عمر السومة من النهاية فى الدورى السعودي، والذى يعد أحد أفضل اللاعبين فى تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، والهداف التاريخي للبطولة على مر العصور، ولفريقه أهلى جدة، وذلك بعد صدمة هبوط فريقه إلى دوري الدرجة الثانية.

واستبعد موقع "سبورت" السعودى اقتراب عمر السومة من الانضمام للنادي الأهلي، موضحا أن المارد الأحمر لا يخطط لضم اللاعب السورى لكبر سنه بجانب تراجع مستواه الفترة الماضية وراتبه المرتفع.

ويخطط النادي الأهلي، حسبما ذكر التقرير السعودى، لضم مهاجم أجنبي فى الصيف الحالي لكن اللاعب السوري ليس ضمن حساباته.

Untitled
وهبط فريق أهلى جدة إلى دورى الدرجة الأولى السعودى لأول مرة فى تاريخه، وذلك بعد تعادله السلبى مع نظيره الشباب، فى اللقاء الذى أقيم على ملعب فيصل بن فهد ضمن منافسات الجولة الـ30 والأخيرة من الدورى السعودى للمحترفين ليصل أهلى جدة للنقطة 32 فى المركز الـ15، لكنه يهبط لدورى الدرجة الثانية.

وانضم عمر السومة إلى الأهلي السعودي في 2014 قادماً من القادسية الكويتي، ولم ينطفئ نجمه منذ ظهوره الأول مع الفريق في ملعب الجوهرة المشعة، حيث سجل أول هاتريك له، ثم توالت أهدافه مع الإمبراطور حتى أصبح الهداف التاريخي للنادى وهداف الدوري السعودي لمدة 3 مواسم متتالية.

واستمر تألق السومة مع الأهلي وساهم في حصول النادي على العديد من الألقاب أبرزها تحقيق لقب الدوري في موسم 2015-2016 بعد أن كان غائباً عن الفريق منذ أكثر من 32 سنة، وكسر العقيد رقم الدون كريستيانو رونالدو وزلاتان كأسرع هداف في العالم بعد تسجيله 50 هدفًا في 45 مباراة فقط يستكمل مشوار نجاحه مع الراقي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.
وأنهى الموسم الأول له مع الفريق على قمة هدافي الدوري السعودي، وواصل نجم الفريق في التميز وساهم بشكل كبير في حصد الراقي لقب الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر في موسم 2015-2016.

وسجل عمر السومة مع الأهلي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في الموسم الأول 22 هدفًا، وفي موسم 2015-2016 حصد العقيد للمرة الثانية على التوالي لقب هداف الدوري برصيد 27 هدفًا، وفي موسم 2016-2017 للمرة الثالثة على التوالي يحتل لقب هداف الدوري السعودي برصيد 24 هدفًا.

وخلال هذا الموسم 2022، شارك السومة فى 24 مباراة بالدروى السعودي، سجل خلالها 10 أهداف وصنع 3 ولعب مباراتين فى كأس الملك سجل خلالهما هدفاً وصنع مثله، وإجمالا هذا الموسم فقد لعب عمر 26 مباراة بمختلف المسابقات سجل 11 هدفاً وصنع 4 أهداف.

وإجمالا فقد شارك السومة الذى تصل قيمته التسويقية إلى 3.5 مليون يورو ، مع أهلى جدة في 239 مباراة سجل خلالها 192 هدف وصنع 30، ومن قبلها لعب مع القادسية في الدورى الكويتي 6 مباريات وسجل 3.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري