الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:06 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس ترسانة جنوب البحر الأحمر :بناء القاطرات تمت في وقت قياسي ” شباب الشرقية ” تتابع إلتزام حمامات السباحة بعوامل السلامة وضوابط الكود المصري الهلال السعودى بالقوة الضاربة فى مواجهة الإتحاد فى نصف نهائى الكأس أحمد حجازى يقود تشكيلة إتحاد جده ضد الهلال فى كأس الحرمين الشريفين حركة حماس وفتح يُنحيان الخلافات ويعلنو وحدة الصف الوطني الفلسطيني من بكين مصرع زوجين وإصابة ابنيهما إثر حادث أليم بطريق قنا-سفاجا سلة الاهلى تتأهل لنهائى كأس مصر بالفوز على الجزيرة 67 / 66 جامعة مدينة السادات تحصد المركز الأول في الملتقى القمي العاشر للطالب والطالبة المثاليين انعقاد اجتماع مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار أوباما يعود للمشاركة فى التدريبات الجماعية إستعدادا لموقعة البنك الاهلى تحت شعار”مبادرة اعرف رقمك ” القافلة الطبية للكشف عن الأمراض المزمنة بشربين جنايات المنصورة : تقضي بإحالة أوراق قاتلة صغيرها انتقاما من أهل زوجها لفضيلة المفتي

فن

علي الحجار يحيى حفلاً غنائيًا فى التجمع الخامس.. اليوم

يحيى اليوم السبت النجم علي الحجار حفلاً غنائيًا في المسرح المكشوف بالمنارة بمنطقة التجمع، ومن المقرر أن يقدم لجمهوره باقة متنوعة من أغانيه القديمة والحديثة التي يحبها جمهوره .

فى نفس السياق، كان الحجار قد طالب جمهوره باختيار الأغانى التى يفضلون الاستماع لها لغنائها بالحفل، وذلك من خلال فيديو له، قائلاً: "اتعودت فى كل حفلة إنى أبعت النوتة الموسيقية للفرقة ببرنامج الحفل الأغانى التى نقوم باختيارها من أجل مذاكرتها جيدًا، وغالبًا ببعت لهم قبل الحفل بـ10 أيام.. المرة دى أوركسترا كبير ولازم يكون فى وقت كافٍ لكتابة النوت الموسيقية".

وأضاف: "فقلت المرة دى لازم تشاركونى باختياراتكم، اللى نفسه فى أى أغنية يبعتها على الصفحة وسأرسلها للفرقة لكتابة النوتة الموسيقية ونجرى عليها بروفات إن شاء الله.. هننتظركم فى الحفلة يوم السبت 2 يوليو المقبل على مسرح المنارة".

من ناحية أخرى شارك على الحجار خلال موسم دراما رمضان الماضى من خلال غناء تتر مسلسل "جزيرة غمام"، الذى عاد به إلى الأغانى الصعيدية، الذى تميز فيه طوال مسيرة فنية حافلة.

مسلسل "جزيرة غمام" تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوى وبطولة طارق لطفي، مى عز الدين، فتحى عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولى، وفاء عامر، محمد جمعة، محمود البزاوى، هبة عبد الغنى، هاجر الشرنوبى، ميار الغيطى، عايدة فهمى، اسلام حافظ، أحمد عبد الحميد، أحمد النجار، أحمد ماجد، وعدد آخر من الفنانين، وظهور خاص للفنان عبد العزيز مخيون.

وتعود أحداث المسلسل إلى الوراء لأكثر من 100 عام، في إحدى القرى الموجودة على البحر الأحمر، وفى تلك الجزيرة تنكشف وكيف آثر الوافدين على الهدوء الذي يسكن تلك المدينة، بالإضافة إلى الطمع والنفوس البشرية غير السوية وتحديداً بين الأخوة، والتي تحول هذا الأمان الذى يعم القرية إلى فوضى عارمة.