12 أغسطس 2022 20:07 15 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
مستشار رئيس جزر القمر : نقدر دعم الرئيس السيسي للشباب العربي والافريقي ونثمن الدور الرائد لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملةلحماية عقول الشباب : د. مشيرة أبو غالي تعلن عن تدشين الهيئة القومية العربية لبناء الوعيممثلو منظمات المجتمع المدني في الدول العربية يشيدون بجهود الرئيس السيسي لدعم ذوي الهمم وادماجهم في المجتمعالكويت: إلغاء إقامة العمالة التي مضى على وجودها خارج البلاد 6 أشهر فأكثررئيس أذربيجان يتوعد بتنفيذ عملية خاصة في حالة حدوث استفزاز من أرمينيابلجيكا تحذر من انتكاسة حقوق الإنسان والحريات في أفغانستانتحطم طائرة مقاتلة كورية جنوبية فوق البحر الأصفرمقتل وفقدان 19 شخصا جراء الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبيةحاكمة طوكيو تطلب توسيع نطاق الجرعة الرابعة من لقاح كورونا ليشمل الشرطة والإطفاءالهند تحث على تجنب اتخاذ إجراءات أحادية لتغيير الوضع في مضيق تايوانالجيش الألماني يبدأ الثلاثاء المقبل مهمة جديدة في البوسنة والهرسكصحيفة روسية: الهند تبرز كوكيل اقتصادي رئيسي لروسيا
عربي ودولي

لوجانسك: أكثر من ألفين من قوات كييف يتحصنون فى مدينة ليسيتشانسك

النهار

أعلن فيتالي كيسيلوف مساعد وزير الداخلية في جمهورية لوجانسك الشعبية، أن أكثر من ألفي مقاتل من نازيي قوات كييف والمرتزقة الأجانب محاصرون في مدينة ليسيتشانسك، آخر معقل لهم في لوغانسك.

وقال: "يوجد الآن حوالي 2150 متطرفا يمكن القضاء عليهم في ليسيتشانسك وضواحيها، وهؤلاء هم الذين تركوا قسرا هنا، والذين تم إحضارهم من مناطق لفوف وروفنا قرب أوديسا ومن دنيبروبيتروفسك، ليدافعوا عن جيش المرتزقة الأجانب بأكمله".

وأضاف، أن "القوات المشتركة التابعة لجمهورية لوغانسك والقوات الروسية تستعد لتحرير ليسيتشانسك بالكامل خلال الأيام المقبلة".

وتابع: "يتم الإعداد للتحرير الكامل لليسيتشانسك.. لا يهم كم عدد جنود القوات الأوكرانية، بغض النظر عمن يسيطر عليهم هناك، وسواء كان هناك من سيقف بجرأة ويستسلم لنا، فإن عمليات التفتيش والتمشيط ونزع السلاح أمر لا مفر منه".

وسبق لسفير لوجانسك لدى موسكو روديون ميروشنيك وقال إن "الضواحي الشمالية لمدينة ليسيتشانسك تخضع لسيطرة كاملة من القوات الروسية المشتركة المستمرة في تمشيط المنطقة".

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قوات "لوجانسك الشعبية والقوات الروسية تمكنت من السيطرة على مصفاة النفط ومصنع الجيلاتين في ليسيتشانسك ومنجم ماتروسسكايا في غضون 3 أيام فقط".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري