12 أغسطس 2022 20:06 15 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
مستشار رئيس جزر القمر : نقدر دعم الرئيس السيسي للشباب العربي والافريقي ونثمن الدور الرائد لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملةلحماية عقول الشباب : د. مشيرة أبو غالي تعلن عن تدشين الهيئة القومية العربية لبناء الوعيممثلو منظمات المجتمع المدني في الدول العربية يشيدون بجهود الرئيس السيسي لدعم ذوي الهمم وادماجهم في المجتمعالكويت: إلغاء إقامة العمالة التي مضى على وجودها خارج البلاد 6 أشهر فأكثررئيس أذربيجان يتوعد بتنفيذ عملية خاصة في حالة حدوث استفزاز من أرمينيابلجيكا تحذر من انتكاسة حقوق الإنسان والحريات في أفغانستانتحطم طائرة مقاتلة كورية جنوبية فوق البحر الأصفرمقتل وفقدان 19 شخصا جراء الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبيةحاكمة طوكيو تطلب توسيع نطاق الجرعة الرابعة من لقاح كورونا ليشمل الشرطة والإطفاءالهند تحث على تجنب اتخاذ إجراءات أحادية لتغيير الوضع في مضيق تايوانالجيش الألماني يبدأ الثلاثاء المقبل مهمة جديدة في البوسنة والهرسكصحيفة روسية: الهند تبرز كوكيل اقتصادي رئيسي لروسيا
عربي ودولي

زيلينسكي: اهتمام العالم بالحرب فى أوكرانيا يتراجع

النهار

صرح الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بأن الاهتمام بالنزاع في أوكرانيا يتراجع في العالم، ودعا زعماء الدول إلى أن يحثوا مواطنيهم على دعم أوكرانيا والتعبير عن تأييدهم لها.

وقال زيلينسكي خلال لقائه برئيس الوزراء النرويجي يوناس غار ستوريه في كييف، الجمعة: "أنا متفق معكم بالكامل حول أن الاهتمام بالحرب يتراجع في العالم، لأن الناس في أوروبا وفي العالم لا يريدون التفكير في الحرب، وهذه هي الحقيقة. وهم يريدون أن تكون الحرب بعيدة عنهم كل بعد".

وحذر زيلينسكي من أن رقعة العمليات القتالية قد تتوسع لتشمل دولا أخرى.

وتابع: "ولذلك من المهم ألا يتراجع الاهتمام، وأنا آسف لاستخدامي هذا التعبير، بهذه الحرب. وهذا بوسعنا نحن فقط، زعماء الدول ووسائل الإعلام.

وأشار زيلينسكي إلى خطر المجاعة في دول آسيا وإفريقيا بسبب توقف توريدات المنتجات الزراعية من أوكرانيا إلى السوق الدولية.

وقال إنه "من المهم ألا تتناور تلك الدول بين روسيا وأوكرانيا... بل أن تقف إلى جانب أوكرانيا".

واعتبر أن هذه القضية قد تؤدي إلى موجات الهجرة، مضيفا أن "هذه قضيتنا المشتركة، ويجب إحاطة المجتمع علما إلى أكبر قدر ممكن من خلال السياسات الإعلامية، والحديث عن تلك المخاطر ودعم أوكرانيا".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري