9 أغسطس 2022 07:30 12 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

وزير خارجية فنلندا :سنتعاون قريبا مع تركيا في مجال مكافحة أنشطة المنظمات الإرهابية

النهار

أعلن وزير خارجية فنلندا، بيكا هافيستو، إن بلاده ستتعاون قريبا مع تركيا في مجال مكافحة أنشطة المنظمات الإرهابية.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن الوزير الفنلندي قوله إن "التعاون مع السلطات التركية بشأن أي معلومات إضافية عن الأفراد والجماعات الذين تحددهم تركيا سيتم بالتأكيد في المستقبل القريب".

وأشار هافيستو إلى أن هلسنكي أبلغت أنقرة بالفعل بأنها "لا تدعم" حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب حزب الاتحاد الديمقراطي ومنظمة جولن (تنظيم فتح الله غولن، المحظور في تركيا والذي تعتبره أنقرة إرهابيا وله صلة بمحاولة الانقلاب).

وأوضح وزير الخارجية الفنلندي إلى أن حزب العمال الكردستاني كان القضية الرئيسية التي نوقشت مع تركيا في المحادثات بشأن محاولة هلسنكي الانضمام إلى الناتو، قائلا: "لقد تحدثنا كثيرا عن هذا الأمر مع تركيا. لدينا رؤية مشتركة فيما يتعلق بحزب العمال الكردستاني. إنه منظمة إرهابية محظورة في فنلندا وأيضا في السويد، وبالطبع نحن مستعدون لاتخاذ المزيد من الخطوات ضد حزب العمال الكردستاني ونحن منفتحون أيضا على تلقي أي معلومات من تركيا بشأن هذه القضية".

كان في وقت سابق، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا لن تنظر في الموافقة على طلبات السويد وفنلندا للانضمام إلى الناتو إذا أخفقتا في الوفاء بالتزاماتهما.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري