السبت 20 أبريل 2024 05:35 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

وزير خارجية فنلندا :سنتعاون قريبا مع تركيا في مجال مكافحة أنشطة المنظمات الإرهابية

أعلن وزير خارجية فنلندا، بيكا هافيستو، إن بلاده ستتعاون قريبا مع تركيا في مجال مكافحة أنشطة المنظمات الإرهابية.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن الوزير الفنلندي قوله إن "التعاون مع السلطات التركية بشأن أي معلومات إضافية عن الأفراد والجماعات الذين تحددهم تركيا سيتم بالتأكيد في المستقبل القريب".

وأشار هافيستو إلى أن هلسنكي أبلغت أنقرة بالفعل بأنها "لا تدعم" حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب حزب الاتحاد الديمقراطي ومنظمة جولن (تنظيم فتح الله غولن، المحظور في تركيا والذي تعتبره أنقرة إرهابيا وله صلة بمحاولة الانقلاب).

وأوضح وزير الخارجية الفنلندي إلى أن حزب العمال الكردستاني كان القضية الرئيسية التي نوقشت مع تركيا في المحادثات بشأن محاولة هلسنكي الانضمام إلى الناتو، قائلا: "لقد تحدثنا كثيرا عن هذا الأمر مع تركيا. لدينا رؤية مشتركة فيما يتعلق بحزب العمال الكردستاني. إنه منظمة إرهابية محظورة في فنلندا وأيضا في السويد، وبالطبع نحن مستعدون لاتخاذ المزيد من الخطوات ضد حزب العمال الكردستاني ونحن منفتحون أيضا على تلقي أي معلومات من تركيا بشأن هذه القضية".

كان في وقت سابق، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا لن تنظر في الموافقة على طلبات السويد وفنلندا للانضمام إلى الناتو إذا أخفقتا في الوفاء بالتزاماتهما.