12 أغسطس 2022 19:56 15 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
مستشار رئيس جزر القمر : نقدر دعم الرئيس السيسي للشباب العربي والافريقي ونثمن الدور الرائد لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملةلحماية عقول الشباب : د. مشيرة أبو غالي تعلن عن تدشين الهيئة القومية العربية لبناء الوعيممثلو منظمات المجتمع المدني في الدول العربية يشيدون بجهود الرئيس السيسي لدعم ذوي الهمم وادماجهم في المجتمعالكويت: إلغاء إقامة العمالة التي مضى على وجودها خارج البلاد 6 أشهر فأكثررئيس أذربيجان يتوعد بتنفيذ عملية خاصة في حالة حدوث استفزاز من أرمينيابلجيكا تحذر من انتكاسة حقوق الإنسان والحريات في أفغانستانتحطم طائرة مقاتلة كورية جنوبية فوق البحر الأصفرمقتل وفقدان 19 شخصا جراء الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبيةحاكمة طوكيو تطلب توسيع نطاق الجرعة الرابعة من لقاح كورونا ليشمل الشرطة والإطفاءالهند تحث على تجنب اتخاذ إجراءات أحادية لتغيير الوضع في مضيق تايوانالجيش الألماني يبدأ الثلاثاء المقبل مهمة جديدة في البوسنة والهرسكصحيفة روسية: الهند تبرز كوكيل اقتصادي رئيسي لروسيا
منوعات

مقشر منزلي بسيط لعلاج مشاكل البشرة الجافة

النهار

تفضل العديد من النساء، استخدام منتجات العناية بـ البشرة محلية الصنع، لأنها توفر المال والوقت وتوفر نتائج رائعة، كما أنها لا تحتوي على أي مواد كيميائية أو مواد حافظة قبل كل شيء، وأنت تصنعها بيديك بمكونات طبيعية بالكامل، ولهذا يمكنك الوثوق بها.. إليك كيفية صنع مقشر لعلاج مشاكل البشرة.

1. مقشر القهوة

تعد القهوة تعمل بكفاءة عالية للبشرة الجافة، إليك مقشر للوجه محلي الصنع للبشرة الجافة.

تحتاج فقط إلى طحن بعض حبوب البن ويمكنك أيضًا استخدام بقايا القهوة المطحونة في الصباح، فقط أخلطى ملعقة كبيرة قهوة مع ملعقة كبية ماء جيدا.

ضعي هذا المزيج على وجهك وافركيه بحركة دائرية لمدة 4 - 6 دقائق واشطفيه.

جففي وجهك بالتربيت عليه، سيؤدي ذلك إلى تقشير بشرتك بشكل طبيعي عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة منها، وتركها منتعشة ونظيفة.


2. كريم التنظيف ومقشر السكر
رشي القليل من الماء الفاتر على وجهك وباستخدام قطعة قماش ناعمة، افركيها برفق حتى تجف وضعي ملعقة كبيرة من كريم التنظيف في وعاء.

أضيفي 2 ملعقة كبيرة من السكر المطحون إليها وتخلط جيدا لعمل عجينة

ضع هذا الخليط على وجهك وافركيها بحركة دائرية

جربي تغطية الخطوط الصغيرة والبقع الجافة وجانب الأنف.

تجنبي وضعه على عينيك، والآن بللي منشفة ناعمة بماء فاتر وأزيلي المقشر عن وجهك باستخدام المنشفة.

أنهي جلسة التنظيف هذه برش الماء البارد على وجهك وانتبهي أنه يساعد هذا المقشر للبشرة الجافة على غلق المسام وينعش وجهك.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري