الخميس 18 أبريل 2024 05:54 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أولهم ”ولاد رزق - القاضية”.. أسماء جلال تنتظر عرض 5 أفلام سينمائية وفاة عامل بالمنوفية سقط في «دراسة القمح» د/ ضيو مطوك ديينق وول وزير الاستثمار بدولة جنوب السودان يكتب: فيلم ”وداعا جوليا”محاولة جديدة للتصالح و التعافي بين السودانيين في البلدين تعاون ثقافى بين مكتبة الإسكندرية والمكتبة الوطنية البولندية عمـيـد طب المنوفية يناقش سبل تطوير الكلية وجودة الخدمة الطبية بالمستشفيات الجامعية السجن المشدد من 3 لـ 5 سنوات لعصابة قطاع الطرق بطوخ بعد تغيبه.. العثور على صغير غريق داخل ترعة في قنا مكتبة الإسكندرية تطلق ”المدینة العربیة والتحول نحو المجتمع الذكي” وكيل تعليم الجيزة وقائد قطاع التأسيس العسكري والمستشار العسكري في جولة تفقدية لامتحانات مادة التربية العسكرية بمدارس التعليم الفنى الصحة تُشارك فى فعاليات المؤتمر العملي لجمعية سرطان الكبد المصرية الزراعة : علاج وفحص اكثر من ٩٦٠٠ رأس ماشية مجانا لدي ٣٥٠٩ من صغار المربين بمحافظة البحيرة في إطار مبادرة حياة كريمة الجمعية العلمية لأطباء كفر الشيخ تُقيم مؤتمرها السابع في «النساء والتوليد»

عربي ودولي

الرئيس الصيني يصل إلى هونج كونج للاحتفال بالذكرى السنوية لعودتها إلى الوطن الأم

وصل الرئيس الصيني "شي جين بينج"، اليوم الخميس، إلى منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة بالقطار، حيث يشهد الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لعودتها إلى الوطن الأم.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أن الرئيس "شي" وهو أيضًا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، سيحضر كذلك مراسم تنصيب حكومة الولاية السادسة لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة في أول يوليو، كما سيتفقد منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة.

وأكد الرئيس الصيني أنه يهتم بأمر هونج كونج طوال الوقت، مشيرًا إلى أن هونج كونج صمدت خلال فترة زمنية أمام سلسلة من الاختبارات الخطيرة وتغلبت على سلسلة من المخاطر والتحديات، لكنها تجاوزت هذه الفترة لتصبح أقوى وأظهرت حيوية كبيرة.

وقال "شي" إن الحقائق أثبتت الحيوية العظيمة لمبدأ "دولة واحدة ونظامان"، الذي يضمن ازدهار هونج كونج واستقرارها على المدى الطويل ويضمن رفاهية أهاليها.

وأوضح أنه ما دام هناك تمسك ثابت بمبدأ "دولة واحدة ونظامان"، فإن هونج كونج سيكون لها بالتأكيد مستقبل أكثر إشراقا، وستقدم مساهمات جديدة وأكبر في التجديد العظيم لشباب الأمة الصينية.

ولاحقًا، التقى الرئيس الصيني بالرئيسة التنفيذية لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة كاري لام، حيث قال إن السلطات المركزية تقدر تمامًا جهودها خلال فترة عملها التي استمرت خمس سنوات كرئيسة تنفيذية للمنطقة.