12 أغسطس 2022 20:24 15 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
العسومي يدين التفجير الانتحاري بحزام ناسف في جدة ويؤكد تضامن البرلمان العربي التام مع المملكة العربية السعوديةسنغافورة تسجل 5 آلاف و481 إصابة جديدة بفيروس كوروناالصين تفرض عقوبات على ليتوانيا بسبب زيارة مسئول ليتواني لتايوانكاتب أمريكي: حرب أوكرانيا تدخل مرحلة دقيقة بعد قصف القاعدة الجوية الروسية في القرمسفيرة ألمانيا لدى أوكرانيا: برلين ستواصل تزويد كييف بالأسلحةمستشار رئيس جزر القمر : نقدر دعم الرئيس السيسي للشباب العربي والافريقي ونثمن الدور الرائد لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملةلحماية عقول الشباب : د. مشيرة أبو غالي تعلن عن تدشين الهيئة القومية العربية لبناء الوعيممثلو منظمات المجتمع المدني في الدول العربية يشيدون بجهود الرئيس السيسي لدعم ذوي الهمم وادماجهم في المجتمعالكويت: إلغاء إقامة العمالة التي مضى على وجودها خارج البلاد 6 أشهر فأكثررئيس أذربيجان يتوعد بتنفيذ عملية خاصة في حالة حدوث استفزاز من أرمينيابلجيكا تحذر من انتكاسة حقوق الإنسان والحريات في أفغانستانتحطم طائرة مقاتلة كورية جنوبية فوق البحر الأصفر
عربي ودولي

الرئيس الصيني يصل إلى هونج كونج للاحتفال بالذكرى السنوية لعودتها إلى الوطن الأم

النهار

وصل الرئيس الصيني "شي جين بينج"، اليوم الخميس، إلى منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة بالقطار، حيث يشهد الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لعودتها إلى الوطن الأم.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أن الرئيس "شي" وهو أيضًا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، سيحضر كذلك مراسم تنصيب حكومة الولاية السادسة لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة في أول يوليو، كما سيتفقد منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة.

وأكد الرئيس الصيني أنه يهتم بأمر هونج كونج طوال الوقت، مشيرًا إلى أن هونج كونج صمدت خلال فترة زمنية أمام سلسلة من الاختبارات الخطيرة وتغلبت على سلسلة من المخاطر والتحديات، لكنها تجاوزت هذه الفترة لتصبح أقوى وأظهرت حيوية كبيرة.

وقال "شي" إن الحقائق أثبتت الحيوية العظيمة لمبدأ "دولة واحدة ونظامان"، الذي يضمن ازدهار هونج كونج واستقرارها على المدى الطويل ويضمن رفاهية أهاليها.

وأوضح أنه ما دام هناك تمسك ثابت بمبدأ "دولة واحدة ونظامان"، فإن هونج كونج سيكون لها بالتأكيد مستقبل أكثر إشراقا، وستقدم مساهمات جديدة وأكبر في التجديد العظيم لشباب الأمة الصينية.

ولاحقًا، التقى الرئيس الصيني بالرئيسة التنفيذية لمنطقة هونج كونج الإدارية الخاصة كاري لام، حيث قال إن السلطات المركزية تقدر تمامًا جهودها خلال فترة عملها التي استمرت خمس سنوات كرئيسة تنفيذية للمنطقة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري