12 أغسطس 2022 20:19 15 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
سنغافورة تسجل 5 آلاف و481 إصابة جديدة بفيروس كوروناالصين تفرض عقوبات على ليتوانيا بسبب زيارة مسئول ليتواني لتايوانكاتب أمريكي: حرب أوكرانيا تدخل مرحلة دقيقة بعد قصف القاعدة الجوية الروسية في القرمسفيرة ألمانيا لدى أوكرانيا: برلين ستواصل تزويد كييف بالأسلحةمستشار رئيس جزر القمر : نقدر دعم الرئيس السيسي للشباب العربي والافريقي ونثمن الدور الرائد لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملةلحماية عقول الشباب : د. مشيرة أبو غالي تعلن عن تدشين الهيئة القومية العربية لبناء الوعيممثلو منظمات المجتمع المدني في الدول العربية يشيدون بجهود الرئيس السيسي لدعم ذوي الهمم وادماجهم في المجتمعالكويت: إلغاء إقامة العمالة التي مضى على وجودها خارج البلاد 6 أشهر فأكثررئيس أذربيجان يتوعد بتنفيذ عملية خاصة في حالة حدوث استفزاز من أرمينيابلجيكا تحذر من انتكاسة حقوق الإنسان والحريات في أفغانستانتحطم طائرة مقاتلة كورية جنوبية فوق البحر الأصفرمقتل وفقدان 19 شخصا جراء الأمطار الغزيرة في كوريا الجنوبية
عربي ودولي

اكتشاف 8 ألواح حجرية تعود إلى مئات السنين في جنوب غربي الصين

النهار

أعلنت السطات المحلية بجنوب غربي الصين عن اكتشاف 8 ألواح حجرية يرجع تاريخها إلى أسرة تشينغ الإمبراطورية (1644 - 1918) في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي البلاد.


وأوضحت السلطات - وفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم الخميس أنه تم العثور على الألواح في ضريح "ووهو بتشنغدو"، الذي تم بناؤه منذ ما يقرب من 1800 عام لإحياء ذكرى ليو بي، مؤسس دولة شو خلال فترة الممالك الثلاث (220-280)، وتشو قه ليانغ، الاستراتيجي العسكري الشهير الذي خدم ليو، وغيرهم من الشخصيات البارزة خلال هذه الفترة.


وأشارت إلى أنه تم اكتشاف ركن من لوح حجري في أحد الجدران أثناء أعمال تجديد الضريح في فبراير.


ونقلت الوكالة عن "ما بينغ"، نائب مدير متحف "ضريح ووهو بتشنغدو"، أنه بعد مسح وتنظيف الجدار تم العثور على 15 قطعة من ثمانية ألواح حجرية .. وتعود أقدم النقوش إلى 350 عامًا، بينما يعود تاريخ أحدثها إلى 201 عام.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري