11 أغسطس 2022 05:30 14 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
مدرب الاتحاد المنستيري: الأهلي يمر بمرحلة انتقالية ولكنه يظل الأفضل فى أفريقياحسام حسن: كنت حاسس إنى هخسر من الأهلى بنسبة 99%زاخاروفا تعليقا على تصريحات بيلوسي: لا يحق للولايات المتحدة أن تتحكم في مصير الدول والشعوبالخارجية الصينية: الولايات المتحدة الأمريكية تحشد القوات لخلق أزمة جديدة في مضيق تايوانالسيطرة على حريق هائل في مستودع للنفط في كوباالخارجية الروسية: موسكو قلقة من تصاعد العنف في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيليقفة وبن عيفية يدعمان صفوف إيسترن كومبانى أمام الأهلى في الدورىهدفان يفصلان أحمد سيد زيزو عن لقب الأكثر تهديفا فى موسم واحد للزمالكريال مدريد يتوج بكأس السوبر الأوروبى للمرة الخامسة فى تاريخهالأهلي يفوز على المصري البورسعيدي بثنائية نظيفة في مباراة مثيرةجامعة الملك سلمان الدولية تطرح منح دراسية بنسبة خصم مُحددة للحاصلين على الثانوية العامةالنائب العام يأمر بحبس إسلام محمد المتهم بقتل سلمى بهجت
رياضة

هاميلتون يطالب بالاستماع أكثر للأجيال الحالية والمقبلة في فورمولا 1

النهار

قال البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم 7 مرات في سباقات سيارات فورمولا/1، إن الرياضة ينبغي أن تنظر أكثر إلى الأجيال الحالية والمقبلة بدلاً من العودة إلى شخصيات من الماضي.

تأتي تصريحات هاميلتون قبل انطلاق سباق جائزة بريطانيا الكبرى البريطاني، المقررة يوم الأحد المقبل، في أعقاب الجدل حول البطل السابق نيلسون بيكيه الذي ذكرت تقارير قيامه بتوجيه صفة عنصرية تجاه هاميلتون في أحد تصريحاته، وكذلك بيرني إيكلستون، المالك السابق للحقوق التجارية لفورمولا/1، الذي قال إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعد "شخصا من الدرجة الأولى".

وخلال مؤتمر صحفي عقده هاميلتون، اليوم الخميس، قال "لا أعلم لماذا نعطي منبرا للأصوات الأكبر سنا".

أكد هاميلتون "إننا نتطلع للذهاب إلى مكان مختلف وهم لا يمثلون ما نحن عليه الآن في هذه الرياضة".

وفي عام 2017، انتهت فترة بيرني إيكلستون، الذي يبلغ من العمر حاليا 91 عاما، كمسؤول عن الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا/1 التابعة لمجموعة (ليبرتي ميديا)، في حين يشتهر بطل فورمولا/1 السابق البرازيلي نيلسون بيكيه /69 عاما/ بالتعليقات الصريحة.

وتحدث هاميلتون عن الاتهامات الموجهة ضد بيكيه، الذي تقدم باعتذار عن تصريحاته "إنني ممتن بشكل لا يصدق لجميع أولئك الذين كانوا داعمين داخل الرياضة وخاصة السائقين ".

أضاف هاميلتون "لقد كنت لفترة طويلة في جهة الطرف المتلقي للعنصرية والنقد وتلك السلبيات والروايات القديمة ودلالات التمييز، لذلك لا يوجد شيء جديد بالنسبة لي".

وفيما يتعلق بدعم إيكلستون لبوتين، رغم الحرب الروسية لأوكرانيا، صرح هاميلتون: "لم نعد بحاجة للمزيد منها، لنسمع من شخص يؤمن بالحرب، وتشريد الناس وقتلهم، ودعم ذلك الشخص. إنه أمر خارج عن إرادتي".

أضاف السائق البريطاني "لا أصدق أنني سمعت ذلك".

واختتم هاميلتون تصريحاته قائلا "لسنا بحاجة لدعم ذلك ولكننا نرغب في النظر للمستقبل. إذا لم يكن لديك أي شيء إيجابي للمساهمة، فلا تمنحهم أي مساحة".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري