الخميس 28 مارس 2024 12:38 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

بعد توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين :

وزير الصناعة والتجارة البحريني : مواصلة تنمية العلاقات البحرينية المصرية التاريخية وتنشيط المبادلات التجاري


أكّد السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة البحريني الحرص على تعزيز أطر التعاون والتنسيق المشترك بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية في شتى المجالات بما يُلبّي التطلعات والأهداف المشتركة، مشدداً على أهمية تطوير تلك العلاقات والدفع بها نحو أفق أوسع بما يعود بالخير والنماء لصالح البلدين.
وأشاد الزياني بما وصلت إليه العلاقات البحرينية المصرية من شراكة متطورة ومثمرة، في إطار حرص البلدين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك ، وأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وبدعم الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في متابعة تنفيذ مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية التي يتم التوصل إليها، بما يعود بالنفع والخير على شعبي البلدين.
جاء ذلك بعد توقيع السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة بمملكة البحرين، و السيد سامح شكري وزير الخارجية، مذكّرة تفاهم بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية مصر العربية في مجال تنمية الصادرات، وذلك على هامش الزيارة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مملكة البحرين.
وقال الزياني إنّ هذه المذكرة تأتي تأكيداً لأواصر التعاون وحرصاً على تنشيط المبادلات التجارية بين الجانبين، من خلال تعزيز التنمية والترويج بتشجيع المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة، وتبادل المعلومات والدراسات والخبرات والاستفادة منها في هذا المجال، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في جميع الأنشطة التدريبية لتأهيل الموارد البشرية.
وعلى صعيدٍ متّصل، قال الوزير بأنّه تمّ تفعيل اعتماد جمهورية مصر العربية بصفة شريك رسمي لخدمات الشحن البحرية-الجوية، والتي تأتي تحقيقاً للرغبة المشتركة في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وبهدف تعزيز الروابط مع مختلف القطاعات الاقتصادية، واستقطاب الاستثمارات ذات الميزة التنافسية، لمواصلة توطيد الشراكة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية القائمة بين البلدين.
وتابع بأنّ هذ التفعيل سيتيح للشركات المصرية الحصول على شهادة اعتماد رسمية كمشغل معتمد لخدمة الشحن البحرية الجوية، والذي يأتي كذلك ضمن المساعي لمنح صفة الشريك لعددٍ من الدول بما يسمح للشركات التي تتخذ من هذه الدول مقراً لها التقدم بالحصول على الاعتماد كمُشغّل لهذه الخدمة مع منحهم عدداً من الامتيازات.
وأضاف الوزير: "نتطلع إلى مواصلة الدفع قدماً بتعزيز العلاقات البحرينية المصرية في مجال تنمية الصادرات، والاستفادة من تجارب كلا البلدين، بما يرسخ آفاق العمل المشترك بين البلدين الشقيقين".