الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 08:51 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

مجلس جامعة المنيا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى الثلاثين من يونيو

عقد مجلس جامعة المنيا اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور عصام الدين صادق فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، ومدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، والمدير التنفيذي للمعلومات، والمستشار القانوني، وأمين عام الجامعة أعضاء المجلس، وبحضور رئيس اتحاد طلاب الجامعة.

وفي مستهل المجلس قدم رئيس الجامعة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشعب مصر العظيم، وجميع منتسبي الجامعة التهنئة بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة، وقرب حلول عيد الأضحى المبارك، داعياً المولى عز وجل أن يديم على مصرنا الحبيبة الأمن والأمان وأن يحفظ مصر، وقيادتها، وشعبها، وجيشها.

وثمن رئيس الجامعة المجهودات الكبيرة التي بذلت من السادة عمداء الكليات ووكلائها وجميع القائمين على أعمال الامتحانات؛ لتوفير أجواء الانضباط المرجوة، والالتزام بالقواعد العامة المنظمة طوال فترة الامتحانات بجميع الكليات، والمساهمة الفاعلة في سرعة إعلان النتائج والتي بدأت بالفعل بإعلان نتائج بعض الفرق الدراسية بها، مشدداً على سرعة الانتهاء من أعمال التصحيح والرصد بالكنترولات وإعلان جميع النتائج قبل 20 يوليو القادم.

وأكد الدكتور مصطفى عبد النبي على أن المستشفيات الجامعة تشهد طفرة كبيرة وملموسة لم تشهدها من قبل خلال الأربع سنوات الأخيرة، وذلك بعد أن حظيت برعاية كبيرة من القيادة السياسية وإرادة وطنية وفرت الدعم المالي يما يتجاوز الـ 2 مليار جنيها، استطاعت الجامعة من خلالها توفير البنية التحتية الصحية لمستشفياتها الجامعية، وإنشاء صروح طبية عملاقة، ومعامل متطورة وتزويد مستشفياتها بأحدث الأجهزة طبية القادرة على تقديم خدمات طبية متميزة وشديدة الدقة، إلي جانب إجراء عمليات القسطرة والدعامات القلبية بمستشفى القلب والصدر الجامعي، وكذلك الاستعداد في تنفيذ عمليات نوعية ودقيقة، وعلي رأسها زراعات الكبد والكلى، والتي تخطو الجامعة فيها خطوات كبيرة لتنفيذها قريباً، مشيراً أن الجامعة بصدد افتتاحات للمستشفى الجامعي الثلاثي الجديد وملحقه للعمليات، وكذا مستشفى الرمد والعيون التخصصي، وقرب الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمركز الأورام.

ووافق المجلس على استمرار فتح النظام الرقمي الخاص بأداء الاختبارات الإلكترونية لمقرر القضايا المجتمعية لجميع طلاب الجامعة حتى آخر يوم لنهاية الامتحانات في السابع من يوليو القادم، وذلك طبقاً للضوابط والقواعد المنظمة لمقرر القضايا المجتمعية.

وقرر المجلس الموافقة على زيادة قيمة مكافأة النشر العلمي الدولي للباحثين بنسبة 30%، طبقاً لتصنيف المجلة العلمية المنشور بها البحث، أو النشر لفصل في كتاب للسادة أعضاء هيئة التدريس، وذلك ضمن حزمة من الإجراءات تقدمها الجامعة لتحفيز الباحثين وتشجيعهم على النشر الدولي، وأشار رئيس الجامعة أن كلية الهندسة تصدرت قائمة كليات الجامعة الأعلى في النشر العلمي الدولي بعدد 133 بحثاً باسم جامعة المنيا في التقييمات من Q1 وحتى Q4 .

وطالب الدكتور عصام فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أعضاء المجلس بالاهتمام بنجاح تجربة الكتاب الجامعي الإلكتروني والاستفادة من نقاط القوة والضعف في التطبيق للتجربة كخطوة نحو التحديث والتطوير الرقمي ونجاح التجربة.

ومن جانبه أحاط الدكتور أحمد شوقي زهران مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة أعضاء المجلس علماً بالمواعيد الجديدة التي أقرتها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لتقدم مؤسسات التعليم العالي للاعتماد خلال الأشهر من أغسطس وحتى أكتوبر.

وخلال انعقاد المجلس أحيط المجلس علماً بالانتهاء من إعداد لوائح البرامج العلمية بقطاعات جامعة المنيا الأهلية الثلاث، والتي تشمل القطاع الهندسي، والطبي وقطاع العلوم الإنسانية.

وفي ختام المجلس قام أعضاء مجلس جامعة المنيا بزيارة تفقدية لجامعة المنيا الأهلية بمدينة المنيا الجديدة بمنطقة الجامعات، لتفقد نسب الإنجاز المحققة بالمشروع والتي تجاوزت الـ 85% والتي تم تنفيذها خلال الثمانية أشهر الماضية، بما يمثل إنجازاً كبيراً يؤهلها للافتتاح قريباً.