12 أغسطس 2022 19:36 15 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

موعد وصول كلاتنبرج للاجتماع مع اتحاد الكرة.. و3 تجارب قبل مهمة «تطوير التحكيم» المصري

النهار

يصل مارك كلاتنبرج الحكم الإنجليزي الشهير إلى القاهرة مساء اليوم الأربعاء، تمهيدا للاجتماع مع مسئولي اتحاد الكرة، وذلك قبل إتمام التعاقد بين الطرفين لتولي مهمة تطوير منظومة التحكيم.

وكان كلاتنبرج قد أعلن في فبراير 2017 عن ترك منصبه كحكم في الدوري الإنجليزي، من أجل منصب رئيس لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، خلفا لمواطنه هاوارد ويب.

وفي فبراير 2019 انتقل كلاتنبرج إلى الصين ليصبح أحد الحكام المحترفين هناك، ثم تولى مسؤولية منظومة الحكام في اليونان في يوليو 2020.

ويتولى عصام عبد الفتاح رئاسة لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم في الوقت الحالي.

وأوضح مصدر باتحاد الكرة، أن عصام عبدالفتاح مستمر في منصبه حتى نهاية الموسم، وسيساعد الخبيرالأجنبي خلال الفترة المقبلة في كل متطلباته، على أن يكون عصام عبدالفتاح هو صاحب القرار فيما يخص إدارة اللجنة والتعيينات حتى نهاية الموسم دون تدخل من الخبير الأجنبي، إلا إذا اعتذر عن عبد الفتاح عن مهمته، وتقديم استقالته بشكل رسمي.

وأشار المصدر إلى أنه مع نهاية الموسم سيقوم الخبيرالأجنبي بتشكيل اللجنة الجديدة وفقًا لما يراه مناسبًا باعتبار أنه رئيس اللجنة وصاحب القرار الأول والأخير فى كل ما يخص منظومة التحكيم في مصر.

وقال حازم إمام عضو مجلس اتحاد الكرة، إنه بخصوص «الحكام»، فإن كابتن جمال الغندور وعصام عبدالفتاح وأحمد الشناوي لهم كل الاحترام ولكن طيلة العام ينتقدون الحكام، وهم ضد التغيير ويرون أن الحكم الأجنبي لن يفعل أي شيء ولهم كل الاحترام بالطبع.

موقف عصام عبد الفتاح

ورفض عصام عبد الفتاح، طلب الحكم الإنجليزى مارك كلاتنبيرج بشأن عقد جلسة ثنائية فور حضوره للقاهرة للاستفسار عن بعض الأمور والتعاون معه فى تطوير منظومة التحكيم.

وسافر عبد الفتاح إلى المغرب مساء أمس للمشاركة فى عضوية لجنة الحكام التى تدير بطولة أمم إفريفيا للسيدات خلال الفترة من ٣ يوليو المقبل وحتى ٢٣ من الشهر نفسه، حيث أبلغ باقى أعضاء لجنة الحكام بانتهاء مهمته فى إدارة اللجنة بمجرد وصول كلاتنبيرج للقاهرة.

مدرب المنتخب

وكشف حازم إمام، عن دراسة عدة سيّر ذاتية لمدربين لخلافة إيهاب جلال في قيادة منتخب بالفترة المقبلة.

ويعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، اجتماعا اليوم الأربعاء، وسيتم إعلان القرارات بعد نهاية الاجتماعات، إذ يناقش المجلس عددا من الملفات المهمة التي تنتظر الحسم.

وكان مجلس إدارة الاتحاد قد وجه الشكر إلى إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، عقب الفترة القصيرة التي قضاها في تدريب المنتخب.

تقلص فرص سوزا

وتقلصت فرص المدرب البرتغالي باولو سوزا، في تولي منصب المدير الفني لمنتخب مصر، لعدم التوصل لاتفاق بسبب مطالبه المالية.

بيتكوفيتش مرشح قوي

وكشف المصدر أن فلاديمير بيتكوفيتش، المدير الفنى السابق لمنتخب سويسرا أقوي المرشحين حاليا لتولي مهمة تدريب المنتخب.

روي فيتوريا ضمن القائمة

ورشح أحد وكلاء اللاعبين، المدرب البرتغالي روي فيتوريا، لاتحاد الكرة، وأكد أنه وافق على تقليل راتبه لرغبته في تدريب منتخب مصر.

ووجه مجلس إدارة الاتحاد الشكر إلى إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، عقب الفترة القصيرة التي قضاها في تدريب المنتخب، بعد الهزيمة أمام إثيوبيا وكوريا.

كشف حساب إيهاب جلال مع منتخب مصر

قاد إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر «الفراعنة» في 3 مواجهات، فاز في لقاء، وخسر في اثنين، سجل هدفين، وتلقت شباكه 6 أهداف، جاءت على النحو التالي:

* مباريات: 3

* فوز: 1

* خسارة: 2

* مباريات ودية: 1

* مباريات رسمية: 2

* سجل: 2

* استقبل: 6

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري