9 أغسطس 2022 07:20 12 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تقارير ومتابعات

صورة السيسي بالبحرين تثير رواد مواقع التواصل.. هل كسرت المنامة البروتوكول للاحتفاء بالرئيس المصري؟

النهار

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على صورة نشرها المتحدث باسم الرئاسة المصري للقاء عقده الرئيس عبدالفتاح السيسي في المنامة مع ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

الصورة - وفق التعليقات التي انهالت على الحساب الرسمي- حملت الكثير من معاني الأخوة والتقدير لمصر ورئيسها، حيث تصدرت صورة كبيرة للسيسي في الخلف أثناء اللقاء الذي زينه أيضا العلمان البحريني والمصري.

الصورة اعتبرها كثيرون كسرا للبروتوكول المعمول به والمتعارف عليه، حيث غالبا ما توضع صورا لأصحاب الديار وليس الضيف، إلا أن الخطوة البحرينية لاقت إشادات واسعة وشكرا للبحرين وقياداتها.

وبحث الرئيس المصري مع ولي عهد البحرين، في وقت سابق من اليوم، تطورات الشرق الأوسط، وأكد السيسي على خصوصية العلاقات الوثيقة بين البلدين وما يجمعهما من مصير ومستقبل واحد.

واتفق الجانبان على الاستمرار في بذل الجهود المشتركة لمواجهة التحديات المتزايدة للأمن الإقليمي.

وحول الصورة، قالت سحر زكي عبر حسابها تعليقا على منشور المتحدث باسم الرئاسة إن "صورة فخامة الرئيس مفاجأة مبهرة مبهجة جميلة منورة، شكرا جلالة الملك الصديق الوفي لمصرنا الحبيبة وربي يديم إخوتنا ووحدتنا ومحبتنا".

وكتب حساب يحمل اسم ولي الدين سعودي قائلا إن "الضيافة و الصورة رائعة بصراحة، شكراً دولة البحرين الشقيقة على حفاوة الاستقبال".

من جانبه، وصف محمد عادل الصورة بأنها "تصرف محترم من شعب محترم".

وكتب سمير الديب أن "وضع صورة رئيسنا في اللقاء ينم عن تقدير متناهي من البحرين لفخامته ولمصر.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري