11 أغسطس 2022 05:16 14 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
مدرب الاتحاد المنستيري: الأهلي يمر بمرحلة انتقالية ولكنه يظل الأفضل فى أفريقياحسام حسن: كنت حاسس إنى هخسر من الأهلى بنسبة 99%زاخاروفا تعليقا على تصريحات بيلوسي: لا يحق للولايات المتحدة أن تتحكم في مصير الدول والشعوبالخارجية الصينية: الولايات المتحدة الأمريكية تحشد القوات لخلق أزمة جديدة في مضيق تايوانالسيطرة على حريق هائل في مستودع للنفط في كوباالخارجية الروسية: موسكو قلقة من تصاعد العنف في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيليقفة وبن عيفية يدعمان صفوف إيسترن كومبانى أمام الأهلى في الدورىهدفان يفصلان أحمد سيد زيزو عن لقب الأكثر تهديفا فى موسم واحد للزمالكريال مدريد يتوج بكأس السوبر الأوروبى للمرة الخامسة فى تاريخهالأهلي يفوز على المصري البورسعيدي بثنائية نظيفة في مباراة مثيرةجامعة الملك سلمان الدولية تطرح منح دراسية بنسبة خصم مُحددة للحاصلين على الثانوية العامةالنائب العام يأمر بحبس إسلام محمد المتهم بقتل سلمى بهجت
تقارير ومتابعات

مصر توجه نداء عاجلا لمواطنيها في أوكرانيا: اتبعوا الإجراءات الـ6

النهار

مع تصاعد العمليات العسكرية بأوكرانيا في المعارك التي لم تضع أوزارها منذ 4 أشهر، جددت بلدان عدة تعليماتها لمواطنيها الذين لم يغادروا بعد

مصر كانت بين تلك الدول، التي وجهت تحذيرات لمواطنيها الذين لم يغادروا أوكرانيا بعد، مطالبة إياهم باتباع 6 إجراءات، حرصًا على سلامتهم.

وناشدت السفارة المصرية في كييف، مواطنيها المقيمين في أوكرانيا توخي الحذر، مع تصاعد وتيرة القصف على العاصمة الأوكرانية وعدد من الأقاليم الأخرى.

6 إجراءات

وأهابت السفارة بمواطنيها اتباع عدد من الإجراءات؛ بينها: أخذ صفارات الإنذار على محمل الجد، والتأكد من تثبيت تطبيق 'Trivoga" على الجهاز المحمول، وضبطه للتنبيهات في المنطقة التي يتواجد فيها المواطنون.

وطالبت السفارة المصرية مواطنيها بمعرفة مواقع أقرب الملاجئ أينما كان، وتجنب المنشآت العسكرية والحكومية والبنية التحتية الحيوية ومراكز التسوق والتجمعات الكبيرة؛ لأنها قد تكون بمثابة أهداف عسكرية روسية في كييف وأماكن أخرى في أوكرانيا.

وناشدتهم باتباع نصائح وتعليمات السلطات الأوكرانية، والتحقق من التدابير المعمول بها بموجب الأحكام العرفية في المنطقة التي يتواجدون فيها، والتأكيد من معرفة توقيتات حظر التجول في كل منطقة.

وشددت على ضرورة توخي الحذر أثناء التنقل، والتأكد من اصطحاب جواز السفر ووثائق السفر الأخرى في جميع الأوقات، والتأكيد من تخزين كمية كافية من الأطعمة والماء والأدوية هذا.

وأشارت إلى أنه في حال تعرض أي مواطن إلى أي حادث، عليهم التواصل مع السفارة عبر رقم تليفون الطوارئ التالي: +380930622917

شرط الكرملين

وكان الكرملين قد قال اليوم الثلاثاء: إن هجومه في أوكرانيا سينتهي عندما تستسلم السلطات والجيش الأوكرانيين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أمام الصحافيين "يمكن للجانب الأوكراني إنهاء (النزاع) في غضون يوم واحد. يجب إصدار أوامر للوحدات القومية بإلقاء السلاح، ويجب إصدار أوامر للجنود الأوكرانيين بإلقاء أسلحتهم، ويجب تنفيذ كل الشروط التي وضعتها روسيا. حينها سينتهي كل شيء خلال يوم واحد".

ولم يتم تحديد مهلة أو جدول زمني من الجانب الروسي، بحسب بيسكوف الذي أوضح "نحن نتوجه بالنظر إلى تصريحات رئيسنا".

تأتي تصريحات بيسكوف رداً على كلام أدلى به الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمام قادة دول مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى التي طالبها "ببذل قصارى جهدها" لوضع حد للنزاع الذي تشهده بلاده قبل نهاية العام.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري