السبت 20 أبريل 2024 01:39 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

أهم الأخبار

السيسي يزور البحرين.. محطة خليجية ثانية ”في توقيت مهم”

يبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، زيارة للعاصمة البحرينية المنامة يبحث خلالها مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة تطورات المنطقة.

تحركات خارجية للرئيس المصري تستهدف توحيد الصفوف قبل القمة العربية الخليجية الأمريكية منتصف يوليو المقبل، بحسب مراقبين.

والبحرين هي المحطة الخليجية الثانية لـ"السيسي" بعد زيارة قام بها أمس الإثنين إلى سلطنة عمان التقى خلالها السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان.

وإلى جانب العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع مصر مع سلطنة عمان والبحرين يجرى التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية فإن المرحلة الراهنة تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي والتصدي لمحاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية وزعزعة استقرارها.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن محللين مصريين تأكيدهم أن زيارة السيسي إلى المنامة تصب في صالح الأمن القومي المصري والأمن القومي الخليجي والعربي في ذات الوقت، خاصة وأنها تأتي في ظروف وتوقيت بالغي الدقة والأهمية.

ولفت المراقبون إلى الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة، منتصف يوليو المقبل، والقمة المصاحبة لهذه الزيارة التي تحتضنها السعودية وتشمل قادة دول الخليج إضافة إلى العاهل الأردني والرئيس المصري ورئيس الوزراء العراقي.

ووصف المراقبون السياسة البحرينية بأنها تقوم على الاعتدال والدبلوماسية الحكيمة التي تنتهجها المملكة في التعاطي مع قضايا المنطقة، والقائمة على احترام الآخر وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وكان العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة قد زار مدينة شرم الشيخ المصرية في 18 يونيو الجاري؛ حيث بحث مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني تنسيق الرؤى بين القادة تجاه القضايا المصرية والتحديات بالمنطقة.