الإثنين 13 مايو 2024 11:10 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بمشاركة صلاح.. ليفربول يتقدم على أستون فيلا بهدفين في الشوط الأول أتلفوا الجرارات.. التحقيق مع شقيقتين ووالدهما في واقعة إطلاق السيدات أعيرة نارية على أقاربهم بقنا المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه لمهندس لإتجاره بالمخدرات في شبرا الخيمة ”الحماية المدنية” تسيطر على حريق في منزلين ببنها «فانلة الإسماعيلي» تجذب الإنتباه في مهرجان الربيع بالإسماعيلية وزير الرياضة يُشيد بنتائج منتخب الخماسي الحديث ببطولة العالم في بلغاريا تعرف على الجهاز الفني المعاون للإسباني مونزو مدرب منتخب مصر للطائرة الداخليك تكشف ملابسات تعدي سائق سيارة على سيدة بالقاهرة وضبطه انهيار المنظومة الصحية بقطاع غزة لعدم توفر الوقود سقوط العشرات من الشهداء والجرحى ونزوح تحت القصف الإسرائيلي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة تشهد مراسم توقيع عقد شراكة لإنشاء وإدارة وتشغيل فندقين بالقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة بالفيديو..نجوى كرم أول فنانة بالشرق الأوسط تختارها شركة meta المالكة لواتساب وانستجرام

المحافظات

المنوفية.. افتتاح حديقة 30 يونيو في الباجور وفتحها مجانا لمدة أسبوع

افتتح اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية حديقة 30 يونيو بمدينة الباجور، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وتقام الحديقة على مساحة 1000 متر، وبتكلفة قاربت 3 ملايين جنيه، استعدادًا لاستقبال الجمهور، بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، والتي تم إنشائها وفق أحدث النظم والتجهيزات الحديثة لخلق متنفس حيوي للأهالي.

وتضم الحديقة 6 برجولات وأعمدة ديكورية حديثة ومقاعد لاستراحة المواطنين، ومنطقة ألعاب للأطفال.

وتم صب الأرضية الخرسانية وطباعتها وأعمال تجليد أسوار الحديقة، وإقامة سور كريتال مزود بفوانيس ديكورية ورخام، وخلال تفقده وجه المحافظ رئيس المدينة بإنشاء إدارة وتشغيل الحديقة للحفاظ على نظافتها والعمل علي صيانتها بصفة دورية.

ووجه المحافظ، بفتح الحديقة أمام المواطنين بالمجان خلال الأسبوع الأول احتفالاً بالعيد القومي للمحافظة.

كما وجه رئيس المدينة بتوفير كشك نموذجي بالحديقة لبيع احتياجات الأهالي من المشروبات الساخنة والباردة.

وأشار المحافظ، إلى أنه منذ قدومه حرص على تبنى خطة طموحة لإنشاء وتطوير ورفع كفاءة الحدائق والميادين العامة للمساهمة في إحداث واجهة حضارية ولمسة جمالية، وبما يتماشى مع خطة التنمية الشاملة التي تتم على أرض الواقع وبشتى القطاعات الخدمية بالمحافظة.

وتفقد محافظ المنوفية أعمال تطوير كورنيش ترعة الباجورية بشارع صلاح سالم بالباجور، حيث تم الانتهاء من تجليد الكورنيش بالحجر الفرعوني وتزويده بالفوانيس الديكورية.

ووجه باستكمال أعمال التطوير بالكورنيش حتى حديقة 30 يونيو، فيما تفقد المحافظ أعمال التشطيبات النهائية بوحدة طب الأسرة بكفر مناوهلة بمساحة 792 متر وبتكلفة 8 ملايين جنيه تنفيذ هيئة الأبنية التعليمية، حيث تفقد الغرف الإدارية بالوحدة الصحية عقب الانتهاء من جميع أعمال التشطيبات تمهيدا لبدء تشغيلها.

وأجرى المحافظ اتصال هاتفي برئيس قطاع كهرباء المنوفية بتذليل العقبات، ونهو كل الملاحظات واتخاذ إجراءات عاجلة لإطلاق التيار الكهربائي بالوحدة المحلية لسرعة تشغيلها لخدمة الأهالي.

كما وجه رئيس المدينة بالتنسيق مع وحدة التدخل السريع برفع كل تراكمات القمامة المتواجدة بكفر مناوهلة لتحسين مستوى النظافة العامة، والحفاظ على المظهر العام.