28 يونيو 2022 19:52 29 ذو القعدة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

توقيع إتفاقية آليات بدء الأعمال في إنشاء ميناء بديل للصيادين بسفاجا

النهار

شارك اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الأربعاء، نيابة عن اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر في الإجتماع الموسع الذي عقده اللواء رضا أحمد إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، بمقر قطاع النقل البحري بوزارة النقل بالإسكندرية، لمناقشة ومتابعة أعمال تطوير وتوسعات ميناء سفاجا البحري، وخاصًة إنشاء ميناء بديل لميناء الصيادين.

وذلك بحضور كلا من اللواء بحري ا.ح رافيق جلال ، والربان حسام الدين محمد مدير عام الإدارة العامة لشئون الموانئ، و المهندس مجدي عبدالواحد مدير عام المؤاني بجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية والمهندس خالد عبد الغني محمد، بالإدارة الهندسية بجهاز الثروة السمكية، ومسئولي إدارة الموانئ التخصصية.

أوضح اللواء ياسر شعبان، أن الاجتماع بهدف مناقشة توجيهات القيادة السياسية في إنشاء ميناء للصيادين على طراز عالمي بالتنسيق مع جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية وهو الجهة المنوط بها بمتابعة موارد وحصيلة إدارة واستغلال البحيرات وموانئ الصيد ومواردها، بمواجب القانون رقم 146 لسنة 2021 .

وأضاف شعبان ، أنه تم توقيع محضر اجتماع للتأكيد على
موافقة جميع الأطراف لمنح مهلة حتي 2022/6/27 للانتهاء من كافة الترتيبات والإجراءات لتنفيذ المادة 58 من القانون المذكور، بإنشاء ميناء الصيادين كبديل للميناء القديم يتماشى مع الطراز العالمي.

وأشار رئيس مدينة سفاجا، إلي أنه تم لوضع الآليات لإنشاء ميناء الصيادين البديل على مساحة 72.683 متر مربع ، وقد تم الإتفاق على استمرار التشاور والتنسيق التام بين الجهات المختلفة وذلك لإنجاز الأعمال المطلوبة في أسرع وقت ممكن بناءً على تعليمات القيادة السياسية من أجل تنمية الصعيد.

يذكر أنه تم تسليم أرض الحجر البيطري، تمهيدًا لبدء تنفيذ الأعمال الإنشائية على أعلى مستوى، مشيرا إلى أن الهدف، هو الوصول بميناء سفاجا البحري إلى مستوي يليق بمكانته، حيث يعتبر أهم ميناء للقارة الإفريقية على الساحل الغربي للبحر الأحمر.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري