الخميس 25 أبريل 2024 05:27 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحضور وزير الرياضة.. انطلاق منافسات البطولة الأفريقية للجودو حفل افتتاح مبهر للبطولة الإفريقية للجودو بحضور وزير الرياضة الإفراج عن 476 نزيلا بمناسبة عيد تحرير سيناء بعثة الزمالك تصل مدينة كوماسي استعدادا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفدرالية الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة افتتاح البطولة الأفريقية للجودو بالسلام الوطنى

اقتصاد

عوف: زيادة صادرات مصر من المكملات الغذائية 5 أضعاف بعد إنشاء هيئة الغذاء

تلعب الهيئة القومية لسلامة الغذاء، دورا بارزا في مجال إدارة ملف جودة وسلامة الغذاء في مصر، كما تهدف أن تكون مثلاً يٌحتذى به ليس على المستوى الإقليمي فحسب بل على المستوى العالمي.

في هذا السياق، صرح الدكتور علي عوف رئيس شعبة المكملات الغذائية إتحاد الغرفة التجارية "، أن إنشاء هيئة مستقلة متخصصة لإدارة ملف سلامة الغذاء أسوة بالدول المتقدمة، خطوة قوية بمصر لوضع الغذاء وسلامته في نصبه الطبيعي.

أضاف علي عوف أنه قديما كان الملف يتبع وزارة الصحة ولم يكن هناك اهتمام به باعتباره ملف ثانوي غير رئيسي إلي أن تم إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء الرقابية علي الأغذية المتداولة في مصر، لافتا إلي أن الأمر تعدي مجرد الإطمئنان علي جودة وسلامة الغذاء في مصر، ليصل إلي زيادة الإستثمار الأجنبي وفتح أسواق خارجية للمنتج المحلي، بعد تجديد الثقة الدولية في المنتجات المصرية من المكملات الغذائية والأغذية الخاصة.

تابع الدكتور علي عوف:" مصر تعتبر من الدول الرائدة في مجال صناعة الدواء، مشيرا إلي إنشاء أول مصنع دوائي في مصر والشرق الأوسط في الثلاثينات، ثم الشركات القابضة في عصر الرئيس السابق جمال عبد الناصر، ومن ثم إنتشرت فكرة تطوير آلية صناعة الدواء".

أضاف رئيس شعبة المكملات الغذائية إتحاد الغرفة التجارية،

أن مصر نجحت من خلال هيئة الغذاء في تذليل العقبات التي كانت تواجه المستثمر الأجنبي من تعقيد الإجراءات والتسعيرة الجبرية وطول فترة التسجيل.

إستطرد عوف :" أصبحت الشركات تتجه إلي تصدير المنتج المحلي، من خلال التسعير الحر بعد إنشاء هيئة الغذاء، وهو ما ادي بدوره الي زيادة الصادرات من المنتجات الدوائية المصرية ٥ أضعاف عن قبل إنشاء الهيئة".