الإثنين 20 مايو 2024 12:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير التعليم العالي يبحث مع وفد جامعتي إسكس وباث البريطانية سُبل تعزيز التعاون تكليف مدير جديد لإدارة أشمون التعليمية على خلفية تسريب امتحان العلوم للشهادة الإعدادية بالمنوفية مات دفاعًا عن ماله.. مدمن شابو يقتل عاملا بطلق ناري بغرض السرقة في قنا ”الرقابة الصحية” تنظم مؤتمراً بعنوان: ”المرحلة الأولي من التأمين الصحي الشامل.. إنجازات تحققت ودروس مستفادة” وافد الزمالك الجديد: الزمالك استحق التتويج بالكونفدرالية تداول 15 ألف طن و 818 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية تنظم مؤتمراً بعنوان: ”المرحلة الأولي من التأمين الصحي الشامل.. إنجازات تحققت ودروس مستفادة” السجن عامين ونصف للمتهم بالاعتداء علي شاب من ذوي الهمم بطلخا بعد رحيله.. كشف حساب يروجن كلوب مع ليفربول تصل لـ200 جنيه.. تفاصيل وأسعار تذاكر حفل ديسكو مصر في زيد بارك وزير العمل يُشارك فعاليات تسليم كارنيهات مزاولة مهنة لمُتدربين في مجال النظافة وإدارة المُخلفات .. موعد مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا

أهم الأخبار

مشروع رواد 2030 يعقد ندوة توعوية بريادة الأعمال لطلاب جامعة المستقبل

عقد مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ندوة توعوية بريادة الأعمال بعنوان: "مناقشة الفرص والتحديات لريادة الأعمال في مصر" لطلاب جامعة المستقبل بمحافظة القاهرة، ضمن فاعليات وأنشطة "حملة المليون ريادي"، وفقا لبيان الوزارة اليوم.

وذلك بحضور غادة خليل مدير مشروع رواد 2030، وعبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل، ونجوى خشبة عميدة كلية التجارة وإدارة الأعمال، وعزه حجازي وكيلة لجنة خدمة المجتمع نهى شعراوي رئيس لجنة ريادة الأعمال والمسار الوظيفي، ومحمد بدر نائب رئيس الجامعة، وعبادة محمد خبير ريادة الأعمال مدرب جامعة المستقبل بريادة الأعمال.

وأوضحت غادة خليل، أن الندوة تأتي في إطار تفعيل بروتوكول التعاون مع الجامعة الذي تم توقيعه في منتدى شباب العالم في شرم الشيخ ٢٠٢٢، مشيرة إلى أن الهدف من مشروع رواد 2030 يتمثل في نشر فكر ريادة الأعمال وثقافة العمل الحر بين الشباب، فضلًا عن النهوض بالكفاءات الشابة بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة عن طريق خلق مجتمع علمي قادر على دعم ونشر فكر العمل الحر والابتكار.

وأشارت خليل، إلى محاور المشروع ومنها محور التعليم ومن خلاله تم إطلاق ماجستير مهني لريادة الأعمال ودعم الابتكار الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع جامعة كامبردج، منوهة عن تخريج الدفعة الأولى من البرنامج وإطلاق الدفعة الثانية منذ عدة أيام، كما تم إطلاق دبلومة لريادة الأعمال تنفذ بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في القاهرة، وشهادة مهنية أخرى تنفذ مع الجامعة الألمانية بالقاهرة، مؤكدة أن هذه البرامج شهدت إقبال كبير من الشباب.

وسلطت الضوء على "حملة المليون ريادي" التي أطلقتها الوزارة وتستهدف تأهيل مليون رائد أعمال مصري من كل الفئات العمرية والخلفيات الثقافية المختلفة والمهتمين بمجال ريادة الأعمال بحلول عام 2030، وتوفر المنصة حزمة كبيرة من الموضوعات أونلاين باللغة العربية والإنجليزية ولغة الإشارة، وعلى ثلاث مراحل تأهيلية مختلفة؛ للوصول إلى تنمية المهارات الأساسية المطلوبة لتأهيل رواد الأعمال.

وشارك في الندوة أكثر من 200 طالب وطالبة من الكليات المختلفة وأظهروا تفاعلًا كبيرًا، وتناولت عرض عدة موضوعات منها تعريف من هو رائد الأعمال وكيف تعرف وتصبح رائد أعمال ومصادر الدخل المتنوعة لبدء المشروع الريادي وغيرها وأنشطة تفاعلية مع الطلاب.