الأربعاء 8 مايو 2024 02:14 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحضور المخرج وبطلة العمل.. العرض التجاري الأول لفيلم جحر الفئران لمحمد السمان بسينما زاوية الغيابات تضرب الترجي التونسي قبل مواجهة الأهلي بنهائي دوري أبطال إفريقيا الغيابات تضرب الترجي التونسي قبل مواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا فيلم Godzilla x Kong: The New Empire يحقق 547 مليون دولار بشباك التذاكر العالمي الأهلى يقيم حفل تأبين للعامرى فاروق نائب رئيس النادى موعد مباراة فيورنتينا أمام كلوب بروج بإياب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي اتهامات للحكومة باخفاء البيانات بمناقشات ختامي الدولة.. معيط يطالب الحذف من المضبطة وجبالي يرفض الإسماعيلي يستعيد هشام محمد في مواجهة الداخلية بالدوري الممتاز هاجر أحمد عبر إنستجرام: رد لجسدي وقلبي عافيته يارب كول بالمر يحصد جائزة لاعب الموسم في تشيلسي الإسماعيلي يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الداخلية في الدوري الممتاز بيراميدز بالصدارة.. ترتيب جدول الدوري المصري قبل مباريات الجولة 22

عربي ودولي

برلمان جمهورية دونيتسك الشعبية: المرتزقة الأجانب لا يشملهم تبادل الأسرى

كشفت رئيسة لجنة التشريع الجنائي والإداري في مجلس الشعب بجمهورية دونيتسك الشعبية، إيلينا شيشكينا، موقف بلادها من المرتزقة الأجانب الموجودين في الأسر على أراضيها.

وحسب موقع روسيا اليوم، قالت شيشكينا إن المرتزقة الأجانب الذين شاركوا في الأعمال العدائية في دونباس لن يشملهم التبادل.

وكانت النيابة العامة لجمهورية دونيتسك الشعبية التي أنهت التحقيق في القضية الجنائية ضد مجموعة المرتزقة الأجانب، قد صرّحت في وقت سابق بأن هؤلاء المرتزقة قد يواجهون عقوبة الإعدام.

وكان اثنان من المرتزقة البريطانيين في صفوف الجيش الأوكراني، وهما شون بينر، وإيدين أسلين، قد استسلما للقوات الروسية في منتصف أبريل الماضي، فيما أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، أن المرتزقة وفقا للقانون الإنساني الدولي، لا يمكنهم المطالبة بوضع الجندي الأسير، وبالتالي فإن "أفضل ما ينتظرهم هو السجن لمدة طويلة".

وفي وقت لاحق وجه المرتزقان البريطانيان شون بينر وإيدين أسلين نداء إلى رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، مطالبين إياه بالمساعدة في تبادلهما مقابل السياسي الأوكراني المعارض، فيكتور ميدفيدتشوك، المعتقل في كييف.