الأربعاء 1 مايو 2024 11:59 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الدقهلية خلال رئاسته إجتماع المجلس التنفيذي ”مناهج التوعية والثقافة المالية غير المصرفية” في ندوة بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة السادات حى جنوب الغردقة يطلق مبادرة ” إعرف معاملاتك ” من خلال رسالة نصية علي الماسنجر إدارة منوف التعليمية تقيم حفل ختام الأنشطة الطلابية عقب حصولها على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية النيابة العامة بكفرالشيخ تأمر بإستخراج جثمان مسن للتشريح بعد الدفن بأيام كلية العلاج الطبيعي بجامعة المنوفية الأهلية تنظم المؤتمر العلمى الطلابى الأول محافظ كفر الشيخ يكرِّم الدكتورة أماني شاكر مقررة فرع المجلس القومي للمرأة استعدادات مكثفة استعداداً لأعياد القيامة و شم النسيم فى تواجد محمد شريف.. النصر يقسو على الخليج بثلاثية ويتأهل لنهائى كأس الحرمين الشريفين بروسيا دورتموند يتقدم بهدف نظيف ضد سان جيرمان فى الشوط الاول الدكتور أسامه حجازى عميدا لمعهد الكبد القومى بجامعة المنوفية قلتلها يا عانس.. تغريم فتاة 20 ألف جنيه شتمت زميلتها عبر واتساب بقنا

عربي ودولي

رئيس الوزراء البلجيكي: على الاتحاد الأوروبي ”أخذ استراحة” قبل فرض مزيد من العقوبات ضد روسيا

قال رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو أنه يتعين على دول الاتحاد الأوروبي "أخذ استراحة" قبل فرض المزيد من العقوبات على روسيا والنظر في عواقب الإجراءات التي تم اتخاذها بالفعل.

وقال" دي كرو" قبل بدء اليوم الثاني من قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، أعتقد أن الحزمة السادسة هي خطوة كبيرة إلى الأمام وأعتقد أننا يجب أن نتوقف الآن، ومن الضروري وضع هذه الحزمة موضع التنفيذ والنظر في عواقبها.

كما أعرب رئيس الوزراء البلجيكي عن ثقته في أن "القرار بشأن الحظر على الغاز الروسي سيكون الاتفاق أكثر صعوبة".

وكان عشية اليوم الأول من قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، اتفق القادة على فرض حظر نفطي جزئي على روسيا، وبالتالي رفع الحظر عن تطبيق الحزمة السادسة من العقوبات المناهضة لروسيا، والتي ستشمل أيضا فصل ثلاثة بنوك روسية من نظام SWIFT ، بما في ذلك "سبيربنك"، وفرض حظر على بث ثلاث قنوات تلفزيونية روسية في الاتحاد الأوروبي، بالإضافة لعقوبات فردية. ومن المتوقع أن يتم الاتفاق على حزمة جديدة من العقوبات في الأيام المقبلة.

هذا وفرضت دول الاتحاد الأوروبي على التوالي خمس حزم من العقوبات على روسيا بسبب الوضع في أوكرانيا. وتأجل اعتماد الحزمة السادسة للاتحاد الأوروبي بسبب رفض عدد من الدول، ولا سيما المجر، دعم التخلي الكامل عن مشتريات النفط. في وقت سابق أعلن الاتحاد الأوروبي أنة وافق على استبعاد الإمدادات عبر خط أنابيب النفط "دروجبا" من مشروع العقوبات من أجل حشد دعم بودابست. هذا وتتطلب العقوبات موافقة جميع أعضاء الاتحاد الأوروبي.