النهار
الجمعة 21 يونيو 2024 04:42 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع 3 أشخاص وإصابة 21 إثر وقوع حادثي تصادم بمركزى وادى النطرون وكوم حمادة في البحيرة ١٣ لجنة مجهزة لإستقبال ٣٧١٤ طالب لامتحانات الثانوية بالبحر الأحمر غدا 6 من أسرة واحدة.. أهل ضحايا حـ.ـادث الإسماعيلية في انتظار استلام الجثامين أمام المشرحة متحللة وبها شبهة جنائية.. تفاصيل العثور على جثة السائق المتغيب منذ 10 أيام في صحراء قنا اليونسكو تُعلن فتح باب التقدم لجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024 الصحة: فحص 454 ألف مولودا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ”تعليم البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة غدا لحق بوالده .. ارتفاع وفيات حادث فرح الإسماعيلية إلى 6 أشخاص بينهم والد العريس .. ننشر الصور الأولي لضحايا حادث فرح الإسماعيلية تعرف على مواجهات الفراعنة اليوم في بطولة أفريقيا للطائرة الشاطئية بالمغرب كهربا يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع أمام الداخلية الصين تعلن فرض عقوبات على واحدة من أضخم شركات الأسلحة الأمريكية ”لوكهيد مارتن” بسبب بيع أسلحة إلى تايوان الصينية

عربي ودولي

أبرز الأخبار على الساحة الدولية.. من موقع جريدة النهار المصرية

• الاتحاد الأوروبي يخفق في الاتفاق حول حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا.

• وزير المالية الروسي: روسيا تعمل على التوصل لطريقة لسداد ديونها باليورو من شأنها أن تتجنب العقوبات الغربية.

• الصين تبلغ عن أقل عدد من حالات الإصابة الجديدة بكوفيد-19 خلال ما يقرب من ثلاثة أشهر.

أخفق الاتحاد الأوروبي، في التوصل إلى اتفاق بشأن حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا، وذلك قبل انعقاد قمة قادة الاتحاد في"بروكسل".

وترفض المجر حظر النفط الروسي، على الرغم من وجود حلول وسط تهدف إلى ضمان إمدادات النفط الروسية، مع تنفيذ العقوبات.

ومن المقرر أن يجتمع سفراء الاتحاد الأوروبي مرة أخرى، اليوم الإثنين 30 مايو، وقال مسؤول في الاتحاد الأوروبي إن التوصل لاتفاق ما زال ممكنًا خلال الأيام المقبلة.

--------------------------

قال وزير المالية الروسي، "أنطون سيلوانوف"، في مقابلة مع جريدة "فيدوموستي" الروسية، إن روسيا تعمل على التوصل لطريقة لسداد ديونها الخارجية باليورو، تتجاوز العقبات التي فرضتها العقوبات الغربية.

وأضاف "سيلوانوف"، أن المستثمرين الأجانب يمكنهم فتح حسابات في البنوك الروسية بالروبل والعملة الصعبة لتلقي المدفوعات، بالطريقة نفسها التي تدفع بها الدول الأوروبية الآن مقابل الغاز الروسي مع تجنب العقبات التي تسببها العقوبات.

--------------------------

أبلغت الصين عن أقل عدد من حالات الإصابة الجديدة بفيروس "كوفيد-19" خلال ما يقرب من ثلاثة أشهر، وسط انحسار تفشي المرض في "بكين" و"شنغهاي"، مما شجع السلطات على تخفيف بعض القيود الأكثر صرامة، والتحرك لتحفيز الاقتصاد المتعثر في البلاد.

جدير بالذكر أن انخفاض حالات الإصابة بكوفيد-19 في "بكين" أدى إلى تهدئة المخاوف من أن المدينة تتجه نحو الإغلاق، عندما كانت تبلغ عن عشرات الإصابات أثناء تفشي المرض على الرغم من القيود الصارمة المتزايدة.

وفي الوقت نفسه، أصدرت "شنغهاي" مجموعة من الإجراءات لدعم اقتصادها المتضرر من الإغلاق، بما في ذلك السماح بإعادة فتح جميع الصناعات يوم الأربعاء 1 يونيو.

--------------------------

قررت بريطانيا منح البنوك عطلة رسمية، الخميس المقبل، بمناسبة مرور 70 عامًا على تولي الملكة "إليزابيث الثانية" العرش.

وقد تؤدي تلك العطلة إلى انكماش اقتصاد المملكة، وانخفاض الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني من العام بمقدار نصف نقطة مئوية، وفقًا لتقديرات "بلومبرج إيكونوميكس".

وفي الوقت نفسه، يواصل رئيس الوزراء البريطاني، "بوريس جونسون"، التعامل مع تداعيات اتهامه بحضور احتفالات أثناء فترة الإغلاق والتي تعرف باسم أزمة "بارتيجيت".

--------------------------

أحداث منتظرة:

• ارتفاع الأسهم الأوروبية، مع صعود الأسهم الآسيوية، بعد أن خففت الصين من بعض إجراءات الإغلاق المتعلقة باحتواء فيروس كورونا، ولكن التجار ما زالوا منقسمين حول ما إذا كانت عمليات البيع ستنتهي من عدمه.

• زعماء الاتحاد الأوروبي سيعقدون اجتماعًا يستمر يومين في "بروكسل"، حيث ستكون تطورات الحرب في أوكرانيا على جدول الأعمال، كما سيتم التركيز على قضايا الدفاع والتضخم والطاقة والأمن الغذائي.

• من المتوقع أن يتم، اليوم الإثنين، الانتهاء من بيع نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم لمجموعة بقيادة "تود بوهلي" و"كليرليك كابيتال".

• صدور بيانات مبيعات التجزئة في الدنمارك والبرتغال.

• صدور بيانات التضخم في إسبانيا وألمانيا.

• صدور تقارير أرباح بعض الشركات، ومن بينها شركة "سولاريا إنرجيا" الإسبانية للطاقة الشمسية.