1 يوليو 2022 13:31 2 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المنوفية: انتحار تاجر أعلاف بسبب تراكم الديون بقرية تلوانة في الباجور”زراعة الشرقية” بالتعاون بحوث وقاية النباتات تنظم ندوة ارشادية عن الآفات التي تصيب المحاصيل الزراعيةوزير الشباب يفتتح نادي وادي دجلة بأسيوطتموين وتجارة الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المباركالدقهلية: شاب بالثانوي الأزهري ينتحر بإلقاء نفسه بالبحر الصغير بسلامون القماشالشرقية: ” تموين بلبيس” يشن حملات تفتيشية على محال الجزارة والمخابزتطور الحرب: أسراب الطائرات بدون طيار تسيطر على سماء المعاركوول ستريت جورنال: كيف تحقق الصين استفادة من الصراع الروسي الأوكراني؟البنتاغون يراجع مقترحات قدرات أسلحة جديدة لقتال أوكرانيا ضد روسياتعرف على حكام مباراة المقاولون والجونة بكأس مصروول ستريت جورنال: كيف تحقق الصين استفادة من الصراع الروسي الأوكراني؟فايننشال تايمز: ارتفاع قيمة الدولار تؤثر على الاقتصادات الناشئة وتجعل العالم أكثر فقرًا
عربي ودولي

أفغانستان: مظاهرة احتجاجا على القيود الصارمة التي تفرضها طالبان على النساء

النهار

هتفت حوالي 24 امرأة أفغانية في كابول اليوم الأحد "خبز ، عمل ، حرية" خلال مظاهرة احتجاجا على القيود الصارمة التي تفرضها طالبان على النساء.

منذ استيلائها على السلطة في أغسطس ، قلصت طالبان المكاسب الهامشية التي حققتها النساء خلال التدخل العسكري الأمريكي في أفغانستان على مدى عقدين.

وهتف المتظاهرون "التعليم حقي! اعدوا فتح المدارس"، وارتدت العديد من المتظاهرات اللواتي تجمعن أمام وزارة التربية والتعليم النقاب ، وسار المتظاهرون بضعة كيلومترات قبل إنهاء المسيرة ، فيما انتشر مقاتلو طالبان في المنطقة.

بعد الاستيلاء على السلطة ، تعهدت طالبان باتباع نهج أقل تشددًا من تلك التي كانت أول فترة حكم لها في السلطة من عام 1996 إلى عام 2001، لكنها فرضت قيودًا كثيرة حتى الآن.

ومنعت عشرات الآلاف من الفتيات من الالتحاق بالمدارس الثانوية ، بينما منعت النساء من العودة إلى العديد من الوظائف الحكومية، كما مُنعا من السفر بمفردهن ، بينما لم يعد يُسمح لهن بزيارة الحدائق العامة في العاصمة إلا في أيام منفصلة عن تلك المخصصة للرجال وهذا الشهر،وشدد المرشد الأعلى لطالبان هبة الله أخوندزاده على أن النساء بشكل عام يجب أن يبقين في المنزل.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري